العدد 5343 - الأحد 23 أبريل 2017م الموافق 26 رجب 1438هـ

ارتفاع أرباح "فيليبس" الهولندية خلال الربع الأول

 

أعلنت شركة الأجهزة الإلكترونية والمنزلية الهولندية "فيليبس إلكترونيكس" اليوم الإثنين (24 أبريل / نيسان 2017) ارتفاع أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي بفضل زيادة المبيعات. كما أبقت الشركة على توقعاتها للعام الحالي ككل، حيث تتوقع ارتفاع أرياح التشغيل والمبيعات.

وقال "فرانس فان هوتين" الرئيس التنفيذي للشركة "حققنا بداية قوية للعام، بنمو مبيعات المجموعة بنسبة 2% مقارنة بالعام الماضي وتحسن هامش الأرباح قبل حساب الضرائب والفوائد بمقدار 90 نقطة أساس. وفي حين ننفذ استراتيجيتنا، سنحسن بصورة أكبر أداءنا ونستهدف زيادة المبيعات بنسبة تتراوح بين 4 و6 %سنويا مع تحسن هامش الأرباح قبل حساب الضرائب والفوائد بما يعادل 100 نقطة أساس تقريبا سنويا".

وبلغ صافي أرباح "فيليبس" خلال الربع الأول من العام الحالي 232 مليون يورو مقابل 30 مليون يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وبلغ أرباح السهم الواحد حوالي 25ر0 يورو مقابل 03ر0 يورو خلال الربع الأول من العام الماضي.

وبلغت أرباح تشغيل المجموعة خلال الربع الأول من العام الحالي 195 مليون يورو مقابل 13 مليون يورو في العام الماضي.

في الوقت نفسه بلغت أرباح "فيليبس" قبل حساب الضرائب والفوائد خلال الربع الأول من العام الحالي 437 مليون يورو مقابل 290 مليون يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي. كما تحسن هامش الأرباح قبل حساب الضرائب والفوائد خلال الربع الأول بمقدار 230 نقطة أساس إلى 6ر7% مقابل 3ر5% خلال الربع الأول من العام الماضي. وزادت الأرباح المعدلة قبل حساب الضرائب والفوائد بنسبة 18% إلى 442 مليار يورو، في حين زاد هامش الأرباح المعدلة قبل حساب الضرائب والفوائد إلى 7ر7% مقابل 8ر6% خلال الفترة نفسها، وذلك بفضل زيادة حجم المبيعات.

وزادت مبيعات الربع الأول من العام الحالي بنسبة 4% إلى 72ر5 مليار يورو مقابل 52ر5 مليار يورو خلال الربع الأول من العام الماضي. وزاد حجم المبيعات مقارنة بالعام الماضي بنسبة 2% بفضل نمو مبيعات قطاع الأجهزة الصحية بنسبة 3%، حيث زاد الطلب على منتجات أجهزة التشخيص والعلاج الطبية، في حين تراجع الطلب على معدات الاتصال والمعلومات الصحية لدى المجموعة الهولندية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً