العدد 5343 - الأحد 23 أبريل 2017م الموافق 26 رجب 1438هـ

تركيا تفرج عن الصحفي الإيطالي جابريل ديل جراندي بعد أسبوعين من احتجازه

قال وزير الخارجية الإيطالي انجلينو ألفانو اليوم الإثنين (24 أبريل / نيسان 2017) إنه تم إطلاق سراح الصحفي الإيطالي والمخرج جابريل ديل جراني الذي احتجزته السلطات التركية منذ أكثر من أسبوعين.

وكتب الفانو على صفحته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي " جابريل ديل جراني حر. لقد تحدثت معه للتو، أنه سوف يعود لإيطاليا. لقد حظيت بفرحة إخبار أسرته بهذا النبأ. نحن في انتظاره".

وكتب الفانو في تدوينه أخرى أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أخبره بنبأ الإفراج عن ديل جراني، وأنه قدم الشكر لوزير الخارجية التركي على هذا القرار.

وكان قد تم توقيف ديل جراندي بالقرب من الحدود السورية في التاسع من نيسان/أبريل الجاري. وكان ديل جراندي في تركيا لإجراء حوار مع لاجئين سوريين من أجل كتاب يقوم بكتابته حول الحرب في سورية وتنظيم "داعش".

وقد تم احتجازه دون توجيه تهم له، كما لم يتم السماح له برؤية محامي أو أي من أفراد القنصلية الإيطالية حتى الجمعة الماضية. ويشار إلى أن اليوم كان سيكون سادس يوم يضرب فيه عن الطعام.

ويكتب ديل جراندي 34/ عاما/ المدونة الحقوقية " فورتيس أوروبا" التي تقوم بإحصاء عدد الوفيات في صفوف المهاجرين في البحر المتوسط. ومن أشهر أعماله فيلم " اون ذا برايد سايد " الوثائقي الذي يحكي قصة مجموعة من اللاجئين السوريين الذين يصلون أوروبا بعد الادعاء بأنهم يحضرون حفل زفاف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً