العدد 5343 - الأحد 23 أبريل 2017م الموافق 26 رجب 1438هـ

"خدمات الشمالية": تطوير شارع البديع بعد اكتمال التصاميم التفصيلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

ناقشت لجنة الخدمات والمرافق العامة في اجتماعها السادس عشر من الدور الثالث للفصل التشريعي الرابع عدداً من المواضيع ذات الشأن الخدمي والبلدي أبرزها مقترح تخصيص الأراضي الفضاء بالمشاريع الإسكانية كمتنفس عام لكبار السن ورد وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بخصوص تطوير شارع البديع.

وأوضح رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة عبدالله الدوسري أن اللجنة ناقشت في اجتماعها مقترح تخصيص الأراضي الفضاء بالمشاريع الإسكانية كمتنفس عام لكبار المسنين والمقدم من العضو البلدي طه الجنيد، إذ إن المقترح يقدم تصوراً شاملاً لتطوير الأراضي الفضاء الخالية من الخدمات والواقعة بالمشاريع الإسكانية، من خلال تخصيص أماكن للراحة والاستجمام لكبار السن وكذلك من خلال تطويرها لتوفير البيئة المكانية والاجتماعية والترفيهية المناسبة لهم بحيث تكون مقصداً للتنزه والترفيه عن كبار السن.

وأضاف الدوسري "استعرضنا موضوع متابعة مقترح إنشاء جسر مشاة بين القرية 547 والجنبية 561، إذ أوضحت وزارة الأشغال تعذر جدوى تركيب إشارة ضوئية كحل سريع للشارع للتقليل من الحوادث المرورية حيث إنهم في صدد انتظار تطوير شارع الجنبية".

وقال الدوسري إن اللجنة ستقوم بمخاطبة الأشغال لطلب تركيب لافتة ووضع خطوط مشاة كحل بديل وسريع لتجنب الحوادث المرورية الخطيرة في الشارع والمنطقة المذكورة.

وتابع "استعرضنا كذلك موضوع توسعة شارع البديع، حيث أفادت الوكيل المساعد للطرق من خلال الخطاب الوارد للمجلس بأنه يجري حالياً إعداد الدراسات المرورية الشاملة لتطوير شارع البديع وسيتم التنفيذ بعد اكتمال التصاميم التفصيلية والحصول على موافقة جميع أجهزة الخدمات الفنية".

وعبر عن تمني المجلس تسارع خطوات العمل على توسعة شارع البديع والذي يعد من الشوارع المهمة والحيوية على مستوى المنطقة كونه يمتد بطول العديد من القرى وفيه الكثير من الخدمات التجارية والعقارات ويؤدي للمدينة الشمالية الكبيرة مما يعني أنه سيتطلب تطوير التقاطعات الحالية وإنشاء تقاطعات أخرى إن دعت الحاجة لتوفير منافذ بديلة للقرى المطلة على الشارع وتحسين عملية الدخول والخروج من وإلى هذه القرى.

وقدم الدوسري ثناءه وتقديره للجهود التي يبذلها الأعضاء والموظفون في لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس لمتابعة كل المستجدات المتعلقة بالمشاريع البلدية والخدمية والتي من شأنها أن تسرع في تدوير عجلة الإنجاز بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الخدمية في الحكومة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:36 م

      طبعا هذا حاله حال المدينة الشمالية
      ١٥ سنة وللحين ما جهزت
      يعني نتوقع هالتطوير للشارع يصير في ٢٠٤٠؟؟

    • زائر 2 | 10:36 ص

      عدم وجود التخطيط التنموي البعيد المدى هو إهدار دائم لمقدرات البلاد وخدمات كثيرة كان يجب أن تكون موجودة من ٢٥ أو ٣٠ عام مضت والآن
      لازلنا نحبو في المجال العمراني والسكاني وكأننا دولة وليدة الإستقلال .

    • زائر 1 | 9:52 ص

      جسر مشاة تعذر
      اشارة مشاة تعذر
      فقط خطوط مشاة مع لافتات تحذيرية
      ضحكتوني بس هذا اللي قدرتون عليه
      نبي اشارات مشاة وتكون هذه الاشارات اعلى المرتفع مثل القريبة من الاطفاء ومدخل باربار
      الشارع منحني وخطير لازم وسيلة لتخفيف السرعة

اقرأ ايضاً