العدد 5343 - الأحد 23 أبريل 2017م الموافق 26 رجب 1438هـ

ياسر ميرزا رضي رئيساً لنقابة عمال غرفة تجارة وصناعة البحرين

المنامة - الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين (الحر) 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد المؤتمر التأسيسي لنقابة العاملين في غرفة تجارة وصناعة البحرين، اليوم الاثنين (24 أبريل/ نيسان 2017)، في قاعة الاجتماعات بالاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين بحضور عدد من العاملين بالغرفة، كما قام العاملون بانتخاب مجلس إدارة النقابة.

واستهل نائب رئيس الاتحاد للتنظيم الداخلي بسيم جاسم الذوادي المؤتمر بتحية باسم رئيس وأعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد، مشيداً بسرعة مبادرتهم وتشكيلهم للجنة التحضيرية والعمل على تأسيس النقابة، مؤكداً مبادئ العمل النقابي من أجل مزيد من الإنتاجية والتفوق وخدمة المؤسسة وأيضاً تحقيق العدالة الاجتماعية والأجر العادل وأهمية التضامن العمالي والوحدة بعيداً عن الفوارق والانتماءات. وذكر الذوادي نماذج ناجحة في عدد من النقابات التي حصدت المكاسب العمالية من خلال التفاوض الجماعي مع صاحب العمل.

وأشار إلى أن نجاح النقابة لا يدل على نجاح العمال فقط بل نجاح صاحب العمل أيضاً وما نجده هو أن كل المؤسسات الناجحة تجد فيها علاقات جيدة بين النقابة والإدارة. ثم قام المؤتمرون بتقديم الشكر للجنة التحضيرية على عملها حيث أنهت أعمالها وتم حلها بانعقاد هذا المؤتمر وانتهائها من تسليم مهماتها إلى المؤتمر. وتمت مناقشة مواد النظام الأساسي من قبل أعضاء المؤتمر ووضع التعديلات التي رآها المؤتمر ضرورية.

ثم انتقل المؤتمر لانتخاب مجلس إدارة النقابة إذ زكى المؤتمر المرشحين الخمسة لعضوية مجلس الإدارة وهم: ياسر ميرزا رضي، زينب سعيد القصاب، فاروق عبدالجيل ألبي، أمينة محمد غريب، نور صادق العريض. وهنأ ممثلو الاتحاد عمال الغرفة بتأسيس نقابتهم وكذلك مجلس إدارة النقابة بفوزهم بثقة الجمعية العمومية للنقابة.

وقد عقد مجلس الإدارة اجتماعه الأول الذي تم فيه توزيع المناصب الإدارية والتي جاءت على النحو التالي: ياسر ميرزا رضي رئيساً، زينب سعيد القصاب نائباً للرئيس، فاروق عبدالجليل ألبي أميناً للسر، أمينة محمد غريب أميناً مالياً، نور صادق العريض عضو مجلس إدارة رئيسة لجنة المرأة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً