العدد 5343 - الأحد 23 أبريل 2017م الموافق 26 رجب 1438هـ

بالفيديو… الكشف عن الشكل المفترض لهاتف "Nokia 9"

من جديد، تعود نوكيا وهاتفها الرائد Nokia 9 لدائرة الأضواء والاهتمامات، حيث يكثر الحديث في الآونة الأخيرة عن نية الشركة الفنلندية إطلاق هاتفٍ رائد خلال وقتٍ متأخر من هذا العام، وقد سبق وأن شاهدنا سابقًا بعض الصور الافتراضية لشكل الهاتف، إلا أن مشاهدته عبر فيديو ستبقى تجربة ممتعة وغنية أكثر بالتفاصيل.

فيديو جديد بدأ بالانتشار على الإنترنت، والذي يظهر شكلًا مفترضًا للهاتف المقبل اعتمادًا على المعلومات والتسريبات المتوفرة في الوقت الحاليّ. بشكلٍ عام، يوجد تشابه كبير بين شكل الهاتف في الفيديو وشكله كما ظهر في مختلف الصور والرسومات السابقة: شاشة كبيرة تغطي معظم الواجهة الأمامية للهاتف، كاميرتين خلفيتين مع حساس بصمة أسفلهما، زر جانبي مخصص للكاميرا والتقاط الصور.

بالنسبة لمميزات الهاتف وتفاصيله، فإنه من المتوقع ألا يقل قوةً عن المعيار الخاص بالهواتف الرائدة في الوقت الحالي: معالج Snapdragon 835 من كوالكوم مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 أو 6 غيغابايت، بالإضافة لشاشةٍ كبيرة بدقة QHD وكاميرا خلفية مصنوعة بالتعاون مع شركة كارل زايس الألمانية الشهيرة بمجال البصريات، وأخيرًا تزويده ببعض المواصفات المطلوبة بكثرة مؤخرًا، مثل الشحن اللاسلكيّ ومقاومة المياه والغبار.

لا يوجد أي تصريح رسميّ من شركة HMD (المصنعة لهواتف نوكيا) حول خططها بخصوص الهواتف الرائدة، ومن المنتظر أن تكشف الأسابيع والأشهر المقبلة المزيد من الأمور حول هذا الموضوع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا