العدد 5343 - الأحد 23 أبريل 2017م الموافق 26 رجب 1438هـ

فيليب لام يتطلع إلى ختام مسيرته بالتتويج مع بايرن ميونيخ في برلين

أعرب قائد فريق بايرن ميونيخ الألماني فيليب لام عن أمله في التتويج مع الفريق بلقب كأس ألمانيا لكرة القدم بالتأهل والفوز في النهائي المقرر بالعاصمة برلين ، وذلك في آخر مباراة للاعب الذي أعلن اعتزاله بنهاية الموسم.

وقال لام اليوم الاثنين (24 أبريل/ نيسان 2017) في الوقت الذي يستعد فيه بايرن للمواجهة المرتقبة أمام غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند بعد غد الأربعاء في الدور قبل النهائي لبطولة الكأس "نهائي مثل هذا ، سيشكل ختاما رائعا للغاية لمسيرتي."

وفي حالة تأهل بايرن وفوزه في النهائي المقرر بالاستاد الأولمبي في برلين في 27 مايو المقبل ، سيكون اللقب هو السابع لفيليب لام (33 عاما) في بطولة الكأس، وسيتقاسم بذلك الرقم القياسي لأبرز نجوم البطولة مع باستيان شفاينشتايجر.

وقال لام إنه بعد الخروج من دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الأسباني، بات بايرن ميونيخ بإمكانه ختام موسم "جيد" بإحراز لقب البوندسليجا، أو ختام موسم "جيد جدا" بإحراز ثنائية الدوري والكأس.

ويبدو بايرن ميونيخ قاب قوسين أو أدنى من إحراز لقب البوندسليجا للموسم الخامس على التوالي، إذ يحتاج إلى انتصارين خلال المراحل الأربع المتبقية ليحسم اللقب بغض النظر عن نتائج ملاحقيه.

وقال لام "الآن أمامنا مباراة الدور قبل النهائي بالكأس ، وهي مواجهة نتطلع إليها. دائما ما تشكل مواجهاتنا مع دورتموند مباريات من العيار الثقيل."

وكان لام ، الذي اعتزل اللعب الدولي عقب تتويجه مع المنتخب الألماني بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل ، قد أعلن في فبراير/ شباط الماضي قراره بإنهاء مسيرته كلاعب بنهاية الموسم الجاري رغم أنه كان من المفترض استمراره مع بايرن لعام آخر ، ضمن عقد الأربعة أعوام الموقع مع النادي.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً