العدد 5343 - الأحد 23 أبريل 2017م الموافق 26 رجب 1438هـ

البحرين : "الوطنية لمواجهة الكوارث" تبحث في اجتماعها المصفوفة الوطنية لمواجهة المخاطر بعد تحديثها

المنامة – وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

ترأس رئيس الأمن العام رئيس اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث اللواء طارق بن حسن الحسن، الاجتماع الثاني والأربعين للجنة، والذي عقد اليوم الإثنين (24 أبريل/ نيسان 2017) بمقر المركز الوطني للطوارئ بحضور أعضاء اللجنة من ممثلي الوزارات والجهات المعنية.

وفي مستهل الاجتماع، رحب رئيس اللجنة بالأعضاء، منوها إلى أن هذا الاجتماع، يأتي في إطار عمل اللجنة بشكل متواصل للوقوف على استعداد الجهات المعنية لمواجهة أي أحداث طارئة والتخطيط بشكل استباقي لمنع وقوعها ورفع الجاهزية والاستعداد لمواجهتها.

وخلال الاجتماع، اطلع أعضاء اللجنة على إيجاز حول المصفوفة الوطنية لمواجهة المخاطر والتي تم تحديثها خلال ورشة عمل عقدت مؤخراً، إذ يتم تحديث المصفوفة بشكل دوري في إطار العمل على إعداد سجل يحوي المخاطر التي قد تؤثر على البلاد ووضع الإجراءات المناسبة لمعالجتها والتعامل معها، حيث أكد أعضاء اللجنة على ضرورة الوقاية من هذه المخاطر ووضع الخطط لمواجهتها والتأكد من جاهزية المؤسسات المعنية وطرق التعامل معها.

بعدها، قدم وكيل شئون الطيران بوزارة المواصلات والاتصالات، عرضا حول التمرين الليلي بمطار البحرين الدولي والذي تم تنفيذه بتاريخ 14 مارس/ آذار 2017 كما قدم مدير الإطفاء في شركة مطار البحرين إيجازا تضمن تنفيذ تمرين الطوارئ الشامل بالمطار بصورة دوريه كل سنتين تماشيا مع متطلبات شئون الطيران المدني في البحرين والمتطلبات الدولية التي تفرضها منظمه الطيران الدولي (الايكاو) معربا عن شكره وتقديره للتعاون المشترك الذي أبدته إدارات وزارة الداخلية خلال مشاركتها في أعمال التمرين.

 وفي ختام الاجتماع، أعرب رئيس الأمن العام، رئيس اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث عن شكره وتقديره للسادة أعضاء اللجنة على الجهود المبذولة والتعاون والتنسيق المشترك لضمان معالجة إيجابية وعاجلة لأي أزمات أو أحداث طارئة.   





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً