العدد 5344 - الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 27 رجب 1438هـ

محمد خليل السيد: بيع نصف أراضي «دلمونيا» إلى مطورين

 محمد خليل السيد
 محمد خليل السيد

ذكر الرئيس التنفيذي لشركة إثمار للتطوير محمد خليل السيد أن نصف مساحة الأراضي بمشروع جزيرة دلمونيا بيعت لمطورين، ومازالت المفاوضات مستثمرة لبيع أراض على مستثمرين يسعون إلى اقتناص الفرص.

وتحدث عن التطورات في جزيرة دلمونياً، قائلاً «المرحلة الأولى من البنية التحتية انتهت بالكامل في بدايات 2016، وبدانا في المرحلة الثاني من البنية التحتية سوف ننهيها نهاية هذا العام، كما أنجزنا محطة الكهرباء الرئيسية، وبالتالي فإن جزيرة دلمونيا فيها كل الخدمات متوافرة، من كهرباء ماء، طرق، مجار... إلى جانب انتهاء شركة اتصالات البحرين بتلكو من تطوير شبكة الاتصالات بالجزيرة». مؤكداً أن كل البنية التحتية متوافرة.

وأضاف «سنبدأ في بناء محطة كهرباء ثانية، ضمن خطط مدروسة لتأهيل البنى التحتية للمراحل التطويرية الأخرى».

وبين أن الجزيرة تبنى بشكل مدروس وعلى 4 مراحل، ونحن الآن في المرحلة الأولى في التطوير، والمرحلة الثانية في البنية التحتية، إذ نبدأ بتطوير البنية التحتية لكل مرحلة قبل عمليات التطوير».

وذكر أن وحدات سكنية في جزيرة دلمونية اكتملت، كما أن هناك مشاريع تطويرية متميز في جزيرة دلموينا منها مشروع لشركة بن فقيه، ومشروع لمجموعة القادئ.

وقال: «كما أن هناك وهناك مشروعين كبار سيبدأون مع بعض، وهم مشروع «مجمع دلمونيا»، وآخر بدأت أعمال الاساسات فيه وهو مشروع حدائق دلمونيا المعلقة لمجموعة القائد، والمشروعان متميزان».

واضاف «تم بيع الأرض على شركة مجمع دلمونيا، وهي الآن بدأت بعملية تطوير المجمع الذي سيشيد بمساحة اجمالية تصل إلى 125 ألف متر مربع، على أرض مساحتها 26 ألفاً و753 مترا مربعا، ومساحة تأجيرية تبلغ 47300 متر مربع. وسيحتوى على مواقف للسيارات تحت الأرض. وقد لاقت فكرة المشروع اهتماما إيجابيا من تجار التجزئة وشركات المطاعم والمقاهي في منطقة الشرق الأوسط وشرق إفريقيا.

العدد 5344 - الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 27 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً