العدد 5344 - الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 27 رجب 1438هـ

وكالات إغاثة تطلب مساعدات لإنقاذ حياة الملايين في اليمن

دعت منظمة «أوكسفام» الخيرية الدول المانحة أمس الاثنين (24 أبريل/ نيسان 2017) إلى زيادة المساعدات الإنسانية لليمن لإنقاذ حياة ملايين المدنيين الذين يواجهون الجوع والمرض بدلاً من تقديم الأسلحة التي تأجج الصراع المتأزم.

وقالت المنظمة البريطانية عشية مؤتمر للأمم المتحدة في جنيف يسعى للحصول على تعهدات بتقديم مساعدات لليمن «الكثير من المناطق في اليمن على شفا المجاعة وسبب هذا الجوع الشديد سياسي».

وأضافت «أوكسفام» أن الأزمة الغذائية قد تزداد سوءاً إن لم يبعث المجتمع الدولي برسالة واضحة بأن هجوم التحالف على الحديدة، وهو ميناء استراتيجي على البحر الأحمر يدخل منه 70 في المئة من واردات اليمن الغذائية، «سيقابل برفض تام». وقال منسق الطوارئ ورئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود في اليمن، ألكسندر فنتورا «النظام الصحي على شفا الانهيار والخدمات الطبية تحت النار».

ولم تتلق الأمم المتحدة حتى الآن سوى 15 في المئة من 2.1 مليار دولار تسعى لجمعها لتوفير المساعدات لليمن هذا العام.

من جانب آخر، قال سكان ومسئول محلي في اليمن أمس (الاثنين) إن ثلاثة مدنيين قتلوا عندما هاجمت طائرة من دون طيار سيارة كان بها أربعة أشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيم «القاعدة» بجنوب البلاد. وقال السكان إن الهجوم على منطقة السعيد في محافظة شبوة بعد ظهر يوم الأحد شنته طائرة أميركية من دون طيار في إطار حملة أطلقتها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب ضد فرع تنظيم «القاعدة» في اليمن.

وقال مواطنون ومسئولون محليون إن الهجوم دمر المركبة التي كان يستقلها المسلحون تماماً وأصاب ثلاثة مدنيين تصادف مرورهم على مقربة منها.

العدد 5344 - الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 27 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً