العدد 5344 - الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 27 رجب 1438هـ

رئيس الوزراء في مقدمة مستقبلي نظيره التايلندي لدى وصوله إلى البحرين

صاحب السمو الملكي نوَّه إلى أن الزيارة تفتح آفاقاً جديدة للتعاون الثنائي المثمر

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً رئيس وزراء تايلند
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً رئيس وزراء تايلند

كان رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في مقدمة مستقبلي رئيس وزراء مملكة تايلند الجنرال برايوت تشان أوتشا والوفد المرافق له لدى وصوله إلى مملكة البحرين أمس في زيارة رسمية تلبية لدعوة من سموِّه، وتُجرى خلالها مباحثات تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات كافة.

كما كان في الاستقبال نواب رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء والمسئولين بالمملكة وسفير مملكة تايلند لدى المملكة.

وقد استعرض صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مع رئيس وزراء تايلند علاقات التعاون الوثيقة التي تربط بين البلدين الصديقين، حيث أعرب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء عن ترحيبه بزيارة رئيس وزراء مملكة تايلند الصديقة إلى مملكة البحرين، وما تمثله هذه الزيارة من أهمية في توطيد أطر التعاون والبناء على ما يربط بين البلدين من علاقات متميزة على المستويات كافة.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن العلاقات البحرينية التايلندية تشهد تطوراً مستمراً يترجم الحرص المتبادل بين قيادتي البلدين على توطيد أطر التعاون بما يخدم المصالح المشتركة ويلبي تطلعات البلدين والشعبين الصديقين.

ونوَّه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى أن الزيارة من شأنها أن تفتح آفاقاً جديدة للتعاون الثنائي المثمر بالشكل الذي يعزز من الشراكة القائمة بين البلدين وبخاصة في القطاعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

من جانبه أعرب رئيس وزراء مملكة تايلند الجنرال برايوت تشان أوتشا عن سعادته بزيارة مملكة البحرين التي تربطها ببلاده علاقات قوية تعكس الود والاحترام المتبادل بين البلدين الصديقين، متوجهاً بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ولمملكة البحرين قيادة وشعباً على حفاوة الاستقبال التي تجسد عمق الروابط بين البلدين الصديقين.

وأكد حرص بلاده على تنمية مجالات التعاون مع مملكة البحرين وتعزيزها على الأصعدة كافة، ارتكازاً على ما يجمع بين البلدين من روابط قوية وحرص متبادل على الانطلاق قدماً في تعاون يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين، متمنياً لمملكة البحرين وشعبها مزيداً من الرفعة والتقدم.

بعدها توجَّه موكب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وضيف البلاد إلى مقر إقامة رئيس الوزراء التايلندي.

وقد تشكلت بعثة شرف لمرافقة رئيس وزراء مملكة تايلند برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة.

العدد 5344 - الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 27 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً