العدد 5344 - الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 27 رجب 1438هـ

بالفيديو... «طائرة المحرق» تُعادل «كفة المواجهات» مع النجمة

فرحة محرقاوية بالفوز بأحد الأشواط - تصوير محمد المخرق
فرحة محرقاوية بالفوز بأحد الأشواط - تصوير محمد المخرق

أشعل نادي المحرق المواجهات التي ستجمعه مع غريمه التقليدي النجمة في المربع الذهبي لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، منذ المواجهة الأولى «في السلسلة المؤهلة للمباراة النهائية»، لأن المحرقاوية نجحوا في الفوز على النجماوية بنتيجة (3-1)، ليتساوى الفريقان بمواجهة لكلٍّ منهما وهذا يعني أن «السلسلة» ستمتد على الأقل حتى يوم الجمعة المقبل.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره بكفاءة طاقم دولي مكون من منير مكي وخالد الشوملي بواقع: (25-22، 25-17، 21-25، 25-22).

وبالعودة للمباراة، نرى أن التكافؤ كان سيد الموقف في أغلب فترات الشوط الأول، لأن النجاحات الهجومية كانت حاضرة وكذلك الأخطاء ومن الجانبين وسط محاولة اعتماد الفريقين على التنويع هجوميّاً من خلال استغلال وسط وأطراف الشبكة.

غير أن المحرق نجح في أخذ زمام المبادرة في وقت مهم، لأن ليلسون أخطأ هجوميّاً، ومن ثم نجح مبارك الحايكي في تحقيق إرسال مباشر موجه على مركز (5)، (21-19).

ومع استمرار معاناة جاسم النبهان تابع محمد حبيب جيداً على الشبكة، وبفضل متابعة أخرى لجايسون انتهى الشوط محرقاويّاً بنتيجة (25-22).

في الشوط الثاني، بدأ المحرق بقوة مستفيداً من تحقيق محمود العافية لنقطتين من الإرسال وسط معاناة مستمرة عند يوسف خالد وجاسم النبهان (4-0 ثم 7-2).

وبفضل استمرار تألق محمود العافية وظهور محمد حبيب من وسط الشبكة ظلت الأفضلية محرقاوية، طبعاً من دون نسيان النقاط التي حققها جايسون وسيد علي من مركز (4)، (11-6 ثم 16-8).

وعلى رغم نجاح النجمة في تقليص الفارق نسبياً بقيادة البرازيلي ليلسون الذي بدأ يتجاوز معاناته بالهجوم، إلا أن رفاق العافية تجاوزوا أخطاءهم سريعاً حتى أنهى حائط صد ناجح من عيسى الشوملي أمام حسن عقيل الشوط لصالح المحرقاوية بنتيجة (25-17).

في الشوط الثالث، زج مدرب النجمة بحسن عقيل منذ البداية بغية تصحيح مسار «الرهيب» وأخرج جاسم النبهان.

النجمة تحسن أداؤه وهذا جعله يجاري منافسه الذي بدأ يتراجع أداؤه بسبب ضعف الاستقبال بالإضافة إلى تألق البرازيلي ليلسون الذي تحمل العبء الهجومي بشكل مبالغ فيه عند رفاق حسين الحايكي (11-9) للنجمة.

واصل النجمة تحسنه ونجح في توسيع الفارق أكثر، لأن حسين مهدي نجح في اصطياد جايسون كما أن علي إبراهيم ارتكب خطأ هجوميّاً جديداً (15-10). المحرق اجتهد من أجل تقليص الفارق، لكن ليلسون كان في أفضل حالاته بالنقاط الأخيرة من هذا الشوط، وهذا ساعد النجمة في الحفاظ على تفوقه حتى انتهى الشوط نجماويّاً بنتيجة (25-21).

في الشوط الرابع، تقدم المحرق في البداية على رغم أن حسن جعفر تميز في تشكيل حوائط الصد، وذلك يعود إلى نقاط حققها علي إبراهيم وعيسى الشوملي من وسط الشبكة.

النجمة سرعان ما قلب المعطيات لمصلحته، لأن ليلسون واصل ما بدأه في الشوط الثالث، وكان عنصر القوة بفريقه كما أن المحرق بدأ يرتكب بعض الأخطاء، وهذا قاد حسين مهدي لاصطياد علي إبراهيم الذي ارتكب بعض الأخطاء الأخرى (14-11). غير أن النجمة لم يحسن الحفاظ على تفوقه، لأن محمد حبيب برز بالهجوم السريع ومن ثم بالصد وبمناسبتين أمام ليلسون كوستا، كما أن حسين مهدي ارتكب خطأ لمس شبكة (17-16) للمحرق. المحرق لم يكتف بذلك، بل وسع الفارق، لأن جايسون نجح هجوميّاً كما أن ليلسون وقع ضحية الصد أمام الأميركي من دون إغفال الإرسال المباشر الذي حققه محمود العافية (20-17). حافظ المحرق على تفوقه، حتى انتهى الشوط بخطأ من ليلسون وذلك بنتيجة (25-22).

العدد 5344 - الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 27 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا