العدد 5344 - الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 27 رجب 1438هـ

"ماريوت" الدولية تكشف عن مستقبل محفظة العلامة التجارية الجديدة

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

تواصل ماريوت الدولية (المدرجة على لائحة بورصة ناسداك تحت الرمز: MAR) ترسيخ مكانتها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا حيث يُتوقع أن تحقق نمواً في 38 دولة و150 ألف غرفة عاملة حالياً وأخرى يُعتزم إنشاؤها بحلول عام 2022. وستوسّع الإضافات الجديدة نموّ مجموعة فنادق ماريوت الدولية الحالية التي يبلغ عددها 247 فندقاً و54 ألف غرفة في 30 دولة في المنطقة.

وقد جعل استكمال الاستحواذ على فنادق ومنتجعات ستاروود عام 2016 من ماريوت الدولية شركة الفنادق الرائدة في العالم. فقد أصبح لديها أكبر محفظة علامات تجارية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا إذ تجمع بين علامات أسلوب حياة ستاروود الرائدة وانتشارها الدولي من جهة وحضور ماريوت الدولية الواسع في مجال الخدمات المتميزة والمترفة ومراكز المؤتمرات والمنتجعات من جهة أخرى. فقد صنّفت كل علامة تجارية ضمن فئة العلامة المترفة، والمتميزة، والمختارة، وشكّلت العلامات التجارية المترفة مجموعة مستقلة.

وتتضمن مجموعة العلامات التجارية المترفة التي أنشئت حديثاً ستّ علامات منتشرة في المنطقة وهي:  جي دبليو ماريوت، والريتز-كارلتون، ومحميات الريتز-كارلتون، وسانت ريجيس، وفنادق دبليو، ولاكجري كولكشن. ويُتوقع افتتاح 15 فندقاً مترفاً جديداً يضمّ 3500 غرفة في المنطقة بحلول نهاية عام 2018.

ومن بين فنادق ماريوت المزمع افتتاحها عام 2017 والتي سترسّخ مكانة فنادق أسلوب الحياة المترف، فنادق ومنتجعات بولغاري، دبي المكوّنة من 200 غرفة، وفندق إديشن أبوظبي الذي يضمّ 257 غرفة، وفندق دبليو عمّان في الأردن المكوّن من 280 غرفة، وفندق سانت ريجيس القاهرة، ويُتوقع أن تفتح جميعها أبوابها في الفصل الرابع من هذا العام. أما على مستوى العالم، فقد صنّفت علامات الريتز-كارلتون، وسانت ريجيس، وجي دبليو ماريوت ضمن فئة "الترف الكلاسيكي"، فيما أدرجت العلامات الخمس الأخرى ضمن فئة "الترف المميز."

في هذا الإطار، قال أليكس كيرياكيدس، الرئيس والمدير الإداري لشركة ماريوت الدولية في الشرق الأوسط وإفريقيا: "يبحث الضيوف الذين يرتادون فنادقنا حالياً عن التجارب الأصيلة التي تكتسب هوية شخصية. ويضعنا تنوّع محفظة علامة ماريوت الدولية الكبير في موقع فريد يخوّلنا تلبية الطلبات المتزايدة لفئة المسافرين الأثرياء التي تشهد نمواً سريعاً."

وأضاف كيرياكيدس قائلاً: "مع استمرار نموّ السفر المترف في المنطقة، نلمس أيضاً نمواً متوازياً في الفنادق الفخمة ونضع بمتناول الضيوف فنادق مترفة عالمية الطراز بهدف دعم وتمتين هذه المحفظة الغنية التي تضمّ ثماني علامات مترفة ومتنوعة. فنحن نسعى إلى الحرص على استمرار علاماتنا التجارية الحائزة على جوائز في الازدهار والحفاظ في آن على فرادة علاماتنا المترفة وعراقتها فيما نعمل على تنميتها في الشرق الأوسط وإفريقيا."

يشار إلى أنّ المسافرين الراغبين في السفر إلى أمكنة غير اعتيادية وزيارة وجهات أخرى مثل كايب تاون وأبوظبي وكلّ المدن الواقعة بينهما، يلجأون إلى ماريوت الدولية للتمتع بتجارب أصيلة سواء أكانوا يسافرون بهدف العمل أو الاستجمام المترف. وتستطيع ماريوت الدولية من خلال تنوّع فنادقها الذي لا يضاهى وطابعها الإقليمي أن تقدّم للضيوف فعلاً خدمات مختلفة، بدءاً من فندق النيل ريتز-كارلتون، القاهرة وصولاً إلى فندق ماريوت الفرسان، أبوظبي الذي فتح أبوابه في مارس 2017.

حدّدت ماريوت بدقة كلاً من علاماتها التجارية والخدمات المميزة التي تقدمها ضمن فئة العلامة المترفة، والمتميزة، والمختارة بهدف توفير تجارب مختلفة للضيوف. وترسّخ العلامات المتميزة مثل فنادق ماريوت وشيراتون مكانة المحفظة إذ تضع بمتناول المسافرين بهدف العمل أو الاستجمام مجموعة واسعة من الخيارات في الشرق الأوسط وإفريقيا، فيما تنتمي علامات أسلوب الحياة النامية مثل ويستن، وأوتوغراف كولكشن، ورينيسانس إلى فئة العلامات المتميزة.

وتضيف التجارب الجديدة والمسلية التي يسهل الوصول إليها مثل فنادق كورت يارد، وفور بوينتس، وفنادق بروتيا، وأي سي، وألوفت تنوعاً إلى محفظة الفنادق المختارة بحيث يحظى ضيوف ماريوت الدولية بما يريدونه أينما كانوا حول العالم.

وتابع كيرياكيدس القول: "حين نفكر في أيّ من علاماتنا التجارية، نبدأ بالمستهلك وبما يهمّه. فهذا المستهلك يبحث في فنادق ماريوت عن تجارب ملفتة تلهم الضيوف. بالنسبة إلى فنادق ألوفت، فهي توفر أمكنة حضرية وتشكّل ملتقى اجتماعياً نابضاً بالحياة يجذب مسافري الجيل المقبل."

وتستمر ماريوت الدولية في ترسيخ مكانتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال افتتاح 29 فندقاً جديداً عام 2017 يضمّ ما مجموعه 6815 غرفة، وسيتيح هذا الأمر لمشغّل الفنادق توسيع حضوره في الشرق الأوسط من خلال 15 فندقاً إضافياً ينتمي إلى علامات بولغاري، ورينيسانس، والريتز-كارلتون، وفنادق ماريوت، وألوفت، وفور بوينتس باي شيراتون في كل من الإمارات العربية المتحدة، ومصر، والمملكة العربية السعودية، والأردن.

كذلك، أعلنت الشركة عن مزيد من النموّ في إفريقيا من خلال افتتاح 14 فندقاً جديداً تحت علامة كورت يارد باي ماريوت، وجي دبليو ماريوت، وفنادق الريتز-كارلتون وبروتيا باي ماريوت، وفور بوينتس باي شيراتون، وإليمنت.

يشار إلى أنّ ماريوت الدولية تبني حالياً جسوراً بين برامج ولائها الثلاثة: برنامج مكافآت ماريوت، وبرنامج مكافآت الريتز-كارلتون، وستاروود بريفيرد جست، حيث تمكّن الأعضاء فور استكمال الاستحواذ من الربط بين حساباتهم ونقل كمية غير محدودة من النقاط بين البرامج، ما أدى إلى تسهيل وصول الأعضاء كلهم إلى مزيد من التنوّع والوجهات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً