العدد 5344 - الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 27 رجب 1438هـ

بينيتيز طالب ادارة نيوكاسل يونايتد توفير ميزانية للتعاقدات

طالب المدير الفني الاسباني لفريق نيوكاسل يونايتد الانجليزي رافائيل بينيتيز، ادارة النادي بوضع مسودة عمل، لتمكينه من انجاز تعاقدات مع لاعبين جدد، بعد قيادة الفريق الى الدوري الممتاز لكرة القدم الاثنين.

ودعا بينيتيز ادارة النادي الى تخصيص ميزانية مالية للدوري الممتاز، وقال "ان الوقت للعمل لتأسيس فريق قوي يحافظ على موقعه".

ورأى المدرب الاسباني "ان الجميع الآن مشغولون بالاحتفالات بالصعود (الى الدرجة الممتازة)، وهذا امر بديهي. وسأعطي اللاعبين فترة راحة تمتد اياماً لهذه الغاية. لكن لا بد من العمل للمستقبل".

وذكّر مالك النادي مايك كونلي بان الصعود الى الدوري الممتاز هو بداية الطريق، وبداية فعلية لمهمته مع الفريق، بعد موسم صعب في الدرجة الاولى، ودعاه الى الاستثمار في الفريق وبناء تشكيلة قوية.

ووجه بينيتيز الشكر للاعبين على تفانيهم وجهودهم مشيرا الى انه يفتخر بهم.

وأردف قائلا: "في البداية قال البعض انني لا أملك خبرة الدرجة الاولى الانكليزية وهذا صحيح. الا ان ارادة اللاعبين وتعاونهم والعمل الشاق الذي بذلناه جميعاً، بالإضافة الى دور المشجعين، جعلنا ننجز مهمتنا. ويجب ان نتذكر جميعنا هذا اليوم (الصعود الى الدوري الممتاز)، لأنه ليس سهلاً ان تهبط درجة وتعود مباشرة الى حيث كنت".

وكان بينيتيز نجح في رهانه واعاد فريقه نيوكاسل الى الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم عقب الفوز على بريستون 4-1 الاثنين في المرحلة الرابعة والاربعين من دوري الدرجة الاولى.

ورداً على سؤال عن استمراره مع الفريق، قال: "في كرة القدم كل شيء ممكن. انا سعيد للغاية للبقاء مدربا لنيوكاسل. اظهر أنصار النادي شغفا كبيرا وهذا الامر لعب دورا محوريا في قراري بالبقاء هنا".

وضمن نيوكاسل انهاء الموسم في المركز الثاني بعدما رفع رصيده الى 88 نقطة بفارق 9 نقاط امام ريدينغ الثالث قبل مرحلتين من نهاية الموسم.

وكان مدرب ليفربول وتشلسي وريال مدريد الاسباني السابق قرر البقاء على رأس الادارة الفنية للفريق عقب هبوطه الى الدرجة الاولى الموسم الماضي، ووقع معه عقدا لمدة 3 اعوام.

وقد استلم بينيتيز تدريب نيوكاسل في مارس/ آذار 2016 في اخر 10 مباريات في الدوري وعلى رغم عدم خسارته في ست مباريات على التوالي لم يتمكن في النهاية من انقاذه من شبح الهبوط.

ولحق نيوكاسل ببرايتون المتصدر والذي كان اول الصاعدين في منتصف ابريل/ نيسان الجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً