العدد 5344 - الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 27 رجب 1438هـ

"داعش" يعدم 15 شخصا في المدينة القديمة وسط الموصل

أعدم تنظيم داعش 15 شخصا في المدينة القديمة وسط الموصل بعد ان رحب سكان هذه المنطقة بعناصر من التنظيم تنكروا بزي الشرطة الاتحادية، حسب ما افاد مسئولون.

وافادت قيادة العمليات المشتركة في بيان "ارتكبت عصابات داعش جريمة بشعه صباح أمس الإثنين (24 أبريل/ نيسان 2017) في احدى مناطق الموصل القديمة بعد ان ارتدى عدد من الارهابيين زي الشرطة الاتحادية، فعبر المواطنون عنفرحتهم برؤيتهم واستقبلوهم بالهتافات والترحيب".

واضافت "لكن عصابات داعش الإرهابية فتحت النار عليهم وقتلت الاطفال والنساء".

بدوره، قال عضو مجلس محافظة نينوى حسام الدين العبار لفرانس برس "داعش يلجأ الى اساليب مختلفة لعقاب الاهالي اذ ارتدى عدد من عناصره ملابس الشرطة الاتحادية ودخلوا منطقة الميدان والكورنيش في الموصل القديمة وهم يقودون سيارات سوداء لايهام المواطنين بأنهم قوات امنية عراقية محررة".

واضاف "رحب الاهالي بهم على هذا الاساس، عندها قاموا باعتقال عدد منهم واعدموا عددا اخر يقدر ب 15 مواطنا من اهالي هذه المناطق".

وتخوض القوات العراقية معارك شرسة منذ اسابيع في المدينة القديمة للموصل دون تحقيق تقدم يذكر سوى تشديد الحصار عليها من المنطقتين الغربية والجنوبية.

وتتميز المدينة القديمة بمنازلها المتلاصقة وشوارعها الضيقة التي لا تسمح بمرور اغلب العربات التي تستخدمها القوات الامنية، وهو ما يرجح ان تكون المعارك لاستعادتها أكثر خطورة وصعوبة.

ويوجد في المنطقة جامع النوري الكبير الذي أعلن منه زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي "الخلافة" عام 2014.

وتضطلع قوات مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية والرد السريع بدور رئيسي في عملية استعادة الموصل التي بدأت بدعم من التحالف الدولي في 17 أكتوبر/ تشرين الاول.

بدأت القوات العراقية في 19 فبراير/ شباط ، تنفيذ عملية كبيرة لاستعادة الجانب الغربي من الموصل الذي يعد اقل مساحة لكنه اكثر اكتظاظا من القسم الشرقي للمدينة الذي تم تحريره.

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً