العدد 5344 - الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 27 رجب 1438هـ

البحرين : رئيس الوزراء يرعى حفل تخريج 100 خريج من برامج الماجستير لمعهد " BIBF"

المنامة - معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

أناب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج، لحضور حفل تخريج الفوج الحادي عشر لطلبة برامج الماجستير، التي يطرحها معهد BIBF بالتعاون مع جامعة ديبول الأميركية، والذي نظم برعاية سموه اليوم الثلثاء (25 أبريل/ نيسان 2017) بفندق فندق آرت روتانا جزر أمواج.

وقد جرت مراسم تخريج الفوج الحادي عشر بحضور عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة ديبول الأميركية ظافر إقبال، وعدد من ممثلي الجامعة، ومجموعة من المدعوين من قادة القطاع المالي والمؤسسات المختلفة، وأهالي الخريجين، حيث ضم الفوج 100 خريجاً من برامج الماجستير في كل من تخصصات إدارة الأعمال، والموارد البشرية، والتمويل.

وفي تصريح له على هامش الحفل، أكد محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج أن تعزيز التنمية الاقتصادية يقوم بشكل أساسي على التنمية البشرية المستدامة للكوادر البشرية في مختلف قطاعات الأعمال، لافتاً إلى أن جملة البرامج الأكاديمية التي يطرحها المعهد بالتعاون مع الجامعات الدولية العريقة، بما فيها جامعة ديبول، يؤكد على أهمية هذه القيمة التعليمية كأولوية تنموية أساسية في المملكة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والمساهمة في رؤية المملكة الاقتصادية 2030.

وأشار إلى أن مملكة البحرين تشهد اليوم تخريج نخبة جديدة من الخريجين المؤهلين من برامج الماجستير لمعهد BIBF بالتعاون مع واحدة من أبرز الجامعات الأميركية، والذي يأتي برعاية كريمة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وهو الأمر الذي يؤكد على اهتمام قيادة المملكة الرشيدة بالدور الذي يؤديه المعهد في إعداد وتهيئة الكوادر البشرية التي تواكب متطلبات التطور في سوق العمل.

هذا، وقد صرح نائب مدير عام معهد "BIBF" أحمد عبد الغني الشيخ أن برامج الماجستير لجامعة ديبول تعد من أبرز البرامج الأكاديمية وأقدمها التي يقدمها المعهد ضمن حزمة البرامج الأكاديمية الدولية، وذلك بهدف تقديم تأهيل عالٍ للكوادر العاملة في قطاع الأعمال على المستوى المحلي والإقليمي. وأشار إلى أن معهد "BIBF" أسس شراكته الاستراتيجية مع جامعة ديبول قبل أكثر من سبعة عشرة عاماً، ليكون المعهد أحد المراكز الدولية المعتمدة في المنطقة للإشراف على طرح عدد من برامج الماجستير لجامعة ديبول، فيما يؤهل خريجي هذه البرامج الأكاديمية للحصول على شهادة معتمدة من جامعة ديبول، ومصدقة من مجلس التعليم العالي في مملكة البحرين.  

وأضاف أن "البرامج الأكاديمية التي يديرها المعهد بالتعاون مع جامعة ديبول الأميركية العريقة تعكس أهمية التعليم كأولوية أساسية لتعزيز التنمية الاقتصادية في البحرين". وأشاد بصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر لرعايته الكريمة التي تعكس على حرص قيادة المملكة الرشيدة بالدور الذي يؤديه المعهد في إعداد وتهيئة الكوادر البشرية التي تواكب متطلبات التطور في سوق العمل.

ويود معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية أن يقدم التهاني والتبريكات لجميع الخريجين على جهودهم في التحصيل العلمي، متمنياً لهم التوفيق في مسيراتهم المهنية ليتمكنوا من المساهمة الفاعلة في الاقتصاد الوطني ومستقبل المملكة المشرق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً