العدد 5344 - الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 27 رجب 1438هـ

بالفيديو... المساكني يقود لخويا إلى الدور الثاني بدوري أبطال آسيا

 قاد التونسي يوسف المساكني لخويا القطري للفوز على مضيفه الجزيرة الاماراتي 3-1 والتأهل الى الدور الثاني لدوري ابطال اسيا في كرة القدم اليوم الثلثاء (25 ابريل/ نيسان 2017) ضمن منافسات الجولة الخامسة قبل الاخيرة للمجموعة الثانية.

وكانت النتيجة تشير الى التعادل بهدف للجزيرة سجله المغربي مبارك بوصوفة (17) مقابل هدف للكوري الجنوبي تي هي نام (27) من ركلتي جزاء، قبل ان يشارك المساكني في الدقيقة 59 ويقود لخويا للفوز الهام بعد تمريره كرة الهدف الثاني الى نام (62) ثم تسجيله الهدف الثالث بنفسه (77).

ورفع لخويا رصيده في صدارة المجموعة الثانية الى 11 نقطة، مقابل 8 للاستقلال خوزستان الايراني و6 للفتح السعودي اللذين تعادلا 1-1 في الدوحة اليوم ايضا، وبقي الجزيرة اخيرا بنقطة واحدة.

ويتنافس الاستقلال والفتح على بطاقة التأهل الثانية، فيلتقي الاول الجزيرة، ويحل الثاني ضيفا على لخويا في الجولة الاخيرة في التاسع من الشهر المقبل.

وفشل الجزيرة الذي افتقد خدمات مهاجمه علي مبخوت للإصابة، في تحقيق أي فوز في مبارياته الـ14 الأخيرة في المسابقة، إذ يعود اخر فوز له الى 16 ابريل 2014 عندما تخطى الريان القطري 3-2 في دور المجموعات.

وافتتح الجزيرة التسجيل بعدما تعرض خلفان مبارك للعرقلة من مدافع لخويا شيكو فلوريس ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها بوصوفة بعيدا عن متناول حارس المرمى قاسم برهان (17).

وأدرك لخويا التعادل بنفس الطريقة اثر عرقلة محمد فوزي للمعز علي لم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء سددها تي هي نام بنجاح (27).

وكان لخويا قريبا من التسجيل بعد توغل رائع لاسماعيل محمد إثر تمريرة المعز علي وسدد كرة قوية ابعدها حارس مرمى الجزيرة علي خصيف ببراعة الى ركنية (34)، ورد اصحاب الارض بتسديدة احمد العطاس التي اصابت القائم (39).

وأنهى كريم بوضياف الشوط الاول بفرصة خطرة إثر رأسية قوية اصطدمت بالقائم وخرجت (44).

واصاب العطاس العارضة بعد انفراد تام (52)، قبل ان يدفع جمال بالماضي مدرب لخويا بورقته الرابحة المساكني بديلا لعلي عفيف (59) وهو التبديل الذي غير مجرى المباراة تماما.

ومرر المساكني كرة رائعة الى نام الذي سجل الهدف الثاني له ولفريقه (62)، ثم سجل المهاجم التونسي الهدف الثالث مؤكدا نجوميته للقاء بعدما أحسن في تسديد الكرة التي وصلته بتمريرة خالد مفتاح في شباك خصيف (77).

وفي المباراة الثانية، سجل للفتح علي الزقعان (85)، ولاستقلال خوزستان سلمان بحراني (90+1).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا