العدد 5345 - الثلثاء 25 أبريل 2017م الموافق 28 رجب 1438هـ

السبت المقبل انطلاق منافسات أكاديمية السائقين الخليجيين الشباب

الصخير – الاتحاد البحريني للسيارات 

تحديث: 12 مايو 2017

 تنطلق منافسات (أكاديمية السائقين الشباب لدول مجلس التعاون الخليجي) يوم السبت 29 أبريل/ نيسان الجاري على مضمار حلبة البحرين الدولية وتستمر حتى 2 مايو/ أيار المقبل، وستكون فعاليات الأكاديمية السبت والأحد 29 و30 من شهر أبريل، وعلى مضمار حلبة دبي أوتودروم 1 و2 من شهر مايو المقبل.

حيث سيشارك مجموعة من الشباب الواعد والمتسابقين المتميزين من دول مجلس التعاون الخليجي، وقد تم اختيار وانتقاء هؤلاء المتسابقين وترشيحهم من قبل اتحادات وأندية السيارات في الخليج، إذ سيشارك من مملكة البحرين طلال عثمان بشارة ومحمد جلال، من الكويت عبدالعزيز النجادي وعلي سليم، من المملكة العربية السعودية يوسف العمودي وعمر الوليد، من عمان أيمن زاهر وعبدالله الرواحي، من الامارات سعيد العلي وآمنه القبيسي.

من جهته، أكد رئيس الاتحاد البحريني للسيارات رئيس لجنة الكارتنغ الدولية الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة أن هذه المبادرة جاءت كمشروع رئيسي ضمن جدول أعمال الاجتماع الأول للجنة التنظيمية لرياضة السيارات والدراجات النارية على مستوى الخليج الذي عقد في شهر مارس الماضي في البحرين.

ووصف الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة هذه الفعالية التي اعتبرها باكورة لبطولات خليجية قادمة بأنها فرصة مثالية لاكتشاف المواهب وتنمية قدراتها وصقلها من خلال هذا البرنامج الفريد من نوعه الذي تقدمه اللجنة التنظيمية، وفرصة أيضاً من أجل تخريج سائقين شباب واعدين من مختلف دول مجلس التعاون الشقيقة خصوصاً مع التطور الكبير الذي تشهده رياضة المحركات في بلداننا.

وسيتم تنظيم الأكاديمية بالتعاون مع مقدمي التدريبات الثلاثة للاتحاد الدولي للسيارات (FIA) في المنطقة، وهم الاتحاد البحريني للسيارات (BMF) والاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية (QMMF) ونادي السيارات والسياحة للإمارات العربية المتحدة (ATCUAE)، على أن تقام فعاليات "أكاديمية السائقين الشباب لدول المجلس التعاون الخليجي" في مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وبينما يتمحور التركيز الرئيسي حول تطوير وتقييم مهارات القيادة على الحلبات وفي الراليات على حد سواء، إلّا أنّ الدروس والتوجيهات ستشمل أيضاً عناصر الأمن والسلامة العامة ومهارات التواصل الاجتماعي والمواضيع الرياضية العلمية المهمة. وقد قامت كل دولة بترشيح متسابقين إثنين تتراوح أعمارهما بين 15 و21 عاماً. ويساهم الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" جزئيًا في تمويل المشروع ودعمه.

وفي اليوم الأخير سيحدد الحكام من الأندية الثلاثة المُنظِّمة للأكاديمية إسم السائق الفائز وصاحب المركز الثّاني. وتستمر أنشطة أكاديمية السائقين الشباب لدول مجلس التعاون الخليجي لاختيار الشباب وترشيحهم خلال العام 2018م.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً