العدد 5345 - الثلثاء 25 أبريل 2017م الموافق 28 رجب 1438هـ

أندريه جينياك: زيدان أيقونتي وبيلسا سيد كرة القدم

كشف المهاجم الفرنسي أندريه بيير جينياك، الذي يلعب في صفوف تيغريز المكسيكي منذ العام 2015، أن مواطنه زين الدين زيدان والمدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا هما أبرز أيقونات الكرة العالمية بالنسبة له.

وقال جينياك في مقابلة مع النسخة المكسيكية لمجلة "لايف آند ستايل": "زيدان هو ايقونتي منذ أن كنت طفلا، لقد بدأ في مارسيليا ثم لعب لصالح أكبر الأندية".

وخص جينياك المدرب الأرجنتيني بالجانب الأكبر من الثناء، فقد لعب تحت قيادته لمدة موسم كامل داخل نادي مارسيليا الفرنسي، وأضاف قائلا: "إنه سيد كرة القدم، إنه مذهل، لا يتواصل كثيرا مع اللاعب ولكنه كان مصدر إلهام بالنسبة لي".

وأشار المهاجم الفرنسي إلى أن العمل مع بيلسا مرهق للغاية بسبب أسلوب اللعب الذي يتبناه المدرب الأرجنتيني.

واستطرد جينياك قائلا: "إنه صعب للغاية، التدريبات تمتد لساعتين، يتبع نظام الضغط في الملعب كله، ولكن في النهاية تتحقق النتائج، إنه عبقري وأحد أساطير مارسيليا".

وكشف جينياك أنه لن يعتزل قبل أربع أو خمس سنوات، مؤكدا أنه لا يفكر في الرحيل إلى الدوري الأمبركي لكرة القدم.

واستطرد جينياك قائلا: "أنا سعيد للغاية هنا في المكسيك مع زوجتي وأولادي".

ويرى جينياك أنه أصبح بعيدا عن المشاركة مع المنتخب الفرنسي في مونديال 2018 بروسيا، وقال: "اللاعبون الشباب الصاعدون جيدون للغاية، لقد مضى وقتي".

واعترف جينياك أنه لم ينم طوال أسبوع كامل بعد تصويبته التي ارتطمت بالقائم في الدقيقة الأخيرة من مباراة فرنسا أمام البرتغال في نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم الأخيرة "يورو 2016"، والتي كانت كفيلة بمنح اللقب لمنتخب "الديوك".

وتابع جينياك قائلا: "لم أكن أرغب في أن أكون البطل، بل كنت أرغب في منح السعادة لزملائي وأن أراهم يركضون خلفي في الدقيقة 92 والفوز ببطولة اليورو على أرضنا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً