العدد 5345 - الثلثاء 25 أبريل 2017م الموافق 28 رجب 1438هـ

تن كات رفض عرضاً لتدريب المنتخب الهولندي لكرة القدم

رفض المدرب الهولندي لنادي الجزيرة الاماراتي لكرة القدم هنك تن كات عرضاً للاشراف على منتخب بلاده، بحسب ما ذكرت صحيفة "دي تيليغراف" الهولندية في عددها الصادر اليوم الأربعاء (26 أبريل/ نيسان 2017).

وأوضحت الصحيفة ان تن كات (62 عاما) رفض عرضا من المدير التقني للاتحاد الهولندي الحارس الدولي السابق هانز فان بروكلين، الذي التقاه السبت الماضي في أحد فنادق أبوظبي.

وقال المدرب للصحيفة "عرضت على الوظيفة الاثنين. لكنني في نهاية المطاف قررت عدم قبولها"، مشيرا الى ان "القبول بتولي مسؤولية الاشراف على المنتخب، وهذا فخر لي، يستوجب وقوف الجميع خلفك، والا فلن تنجح في مهمتك".

وكان الاتحاد الهولندي طرد المدرب داني بليند من منصبه في 26 مارس/ آذار الماضي، بعد خسارة هولندا امام مضيفتها بلغاريا صفر-2 في صوفيا، في تصفيات المجموعة الأوروبية الاولى المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وتتخلف هولندا وصيفة كأس العالم ثلاث مرات، بفارق ست نقاط عن فرنسا المتصدرة، وسبق لها الغياب عن بطولة الأمم الأوروبية التي استضافتها فرنسا الصيف الماضي.

الا ان تن كات الذي سبق له الاشراف على اياكس امستردام وباناثينايكوس الهولندي، تفاءل بتأهل منتخب بلاده الى نهائيات المونديال، علماً ان المنتخب الهولندي يخوض مباراته المقبلة ضد لوكسمبورغ في 9 يونيو/ حزيران المقبل.

وقال انه تمنى التوفيق لفان بروكلين في مهمته "الاتفاق مع مدرب جديد للمنتخب".

وكان فان بروكلين كشف الثلاثاء انه يأمل في تسمية مدرب جديد للمنتخب في الايام المقبلة، كاشفاً عن مباحثات اجراها ايضاً مع مدرب فنربخشة التركي مواطنه ديك ادفوكات (69 عاماً).

وتلتقي هولندا ودياً المغرب وساحل العاج في 31 مايو/ أيار و4 يونيو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً