العدد 5345 - الثلثاء 25 أبريل 2017م الموافق 28 رجب 1438هـ

اطلاق اسم يوهان كرويف على ملعب أرينا امستردام

أعلن نادي اياكس امستردام الهولندي انه توصل مع سلطات المدينة والعمدة ومجلس ادارة ملعب أرينا امستردام، الى اطلاق اسم يوهان كرويف على الملعب في العيد السبعين للنجم الراحل.

وجاء في بيان للنادي، ان الاطراف الثلاثة "يريدون تكريم أفضل لاعب كرة قدم انجبته (العاصمة الهولندية) امستردام"، مضيفا ان كرويف "ذاع صيته في كرة القدم لاعباً ثم مدرباً وفاعل خير".

وثمن ابنه جوردي قرار النادي مغرداً على حسابه "تويتر":"نحن سعداء لهذه اللفتة تجاه والدي، واشكر الجميع على جعل الامر ممكنا وخصوصاً عمدة المدينة (ايبيرهارد) فان در لان".

وتوفي كرويف في 24 مارس/ آذار 2016 عن عمر 68 عاما، إثر صراع مع سرطان الرئة استمر خمسة أشهر.

وقاد اياكس لاعبا الى ثلاثة القاب في كاس النوادي الأوربية البطلة (دوري الابطال حاليا) في أعوام 1971 و1972 و1973، كما قاد المنتخب الهولندي الى نهائي مونديال 1974 وخسر أمام المانيا الغربية المضيفة 1-2.

واشتهر وقتذاك مع المنتخب البرتقالي بتقديم "الكرة الشاملة".

وكان رئيس نادي برشلونة جوسيب بارتوميو، أعلن ان الملعب الجديد المخصص لفريقه الرديف سيحمل اسم كرويف وأن تمثالا للنجم السابق سيرتفع في ملعب "كامب نو".

وقال: "يشرفني الاعلان ان الملعب الذي سنبنيه في المجمع الرياضي لن يكون (ميني استادي) بل بدءا من الان سيطلق عليه استاد يوهان كرويف"، مضيفا "سيبني النادي تمثالا تذكاريا ليوهان كرويف، يرتفع في ملعب كامب نو" الذي سيبدأ العمل بتجديده في 2018.

وسبق لكرويف ان أحرز مع برشلونة لاعبا ومدربا 13 لقباً، وقاده الى لقبه الاول في دوري ابطال أوروبا العام 1992.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً