العدد 5345 - الثلثاء 25 أبريل 2017م الموافق 28 رجب 1438هـ

وزير الإعلام يثني على فعاليات المكتب الاعلامي لحكومة الشارقة

الشارقة - المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في أعمال الدورة 14 من الملتقى الإعلامي العربي الذي انتهت أعماله مؤخراً في مدينة الكويت، ضمن برامج المكتب الرامية إلى تعزيز التعاون الإعلامي العربي وتبادل التجارب والخبرات بما يخدم المنظومة الإعلامية العربية.

وتضمنت مشاركة الوفد برئاسة طارق مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة سعيد علاي، تنظيم منصة خاصة للتعريف بأهداف المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة ورؤيته ورسالته ومبادراته وفعالياته المختلفة.

وأشاد وزير الإعلام علي الرميحي، بدور إمارة الشارقة في تطوير منظومة الاتصال الحكومي لافتاً إلى أهمية المنتدى الدولي للاتصال الحكومي وجائزة الشارقة للاتصال الحكومي.

واعتبر الرميحي إمارة الشارقة الوجهة الأولى لفكر الاتصال الحكومي، من خلال فعالياتها الريادية المهمة التي يجري تنظيمها، مشيداً بجهود العاملين في المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة التي تكللت بمخرجات مهمة تساهم في تحقيق الفائدة للجميع.

وقال وزير الإعلام ورئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية إن دور المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة مميز ونادر لما لديه من أهداف وما يجري تنظيمه من فعاليات مهمة.

من جانبه أشاد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة في دولة الكويت الشيخ محمد العبد الله الصباح، عمق العلاقات التاريخية الأخوية الوثيقة التي تربط دولة الكويت بإمارة الشارقة مشيداً بدور الإمارة في الحفاظ على تراثها وثقافتها وعلومها التي تعد كنوزاً معرفية.

وأشاد الوزير الصباح بمشاركة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في الملتقى الإعلامي العربي مؤكداً دور إمارة الشارقة في تطوير منظومة الاتصال الحكومي والارتقاء بآلياته لافتاً إلى إن مشاركة المكتب في الملتقى يعكس اهتمام المكتب بالاستفادة من الطروحات وتبادل الخبرات والمعرفة.

وأكد طارق سعيد علاي أهمية مشاركة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في أعمال الملتقى الإعلامي العربي، التي تكللت بنتائج إيجابية تساهم في مد جسور التواصل مع عدد من الجهات والقطاعات الإعلامية المشاركة في أعمال الملتقى وتعزيز برامج التنسيق والترابط الإعلامي بين كافة الجهات المعنية وتبادل الخبرات والمعارف بما ينعكس على الارتقاء بالخطاب الإعلامي العربي.

وأثنى علاي على الجهود التنظيمية لأعمال الملتقى الإعلامي العربي مشيداً بطروحات وبرامج الملتقى في دعم الإعلام العربي والوقوف على قضايا وتحديات الإعلام لمعالجتها والتصدي لها بما يدعم أهداف الملتقى التي تتوافق والرؤى التطويرية للإعلام العربي.

وأعرب أمين عام الملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس عن بالغ تقديره لوفد المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة المشارك في أعمال الملتقى لنقل تجربة إمارة الشارقة المميزة والرائدة في مجال الاتصال الحكومي ليستفيد منها المشاركين في الملتقى.

واستقطبت منصة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة اهتمام المجتمع الإعلامي المشارك في أعمال الملتقى والحضور، مؤكدين أهمية دور المكتب في دعم الأهداف التطويرية لمنظومة الإعلام العربية والارتقاء بآليات الاتصال الحكومي على المستويين العربي والدولي من خلال الفعاليات المختلفة التي ينظمها المكتب وفق أهدافه ورسالته الإعلامية السامية.

وجرى خلال مشاركة وفد المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة تعريف المجتمع الإعلامي بالمبادرات والفعاليات الإعلامية التي ينظمها المكتب، بما فيها المنتدى الدولي للاتصال الحكومي وجائزة الشارقة للاتصال الحكومي والمهرجان الدولي للتصوير، ومخرجاتها التطويرية وتطلعاتها المستقبلية.

وجرى إطلاع الحضور على آلية المشاركة في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي التي خصصت في دورتها الرابعة فئتيّ أفضل تفاعل للاتصال الحكومي عبر شبكات التواصل الاجتماعي وأفضل حملة اتصال حكومي لمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي.

وتضمنت منصة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة التي استضافت كبار الشخصيات الإعلامية العربية مجموعة من الإصدارات التي أنجزها المكتب، بما فيها اصدار خاص يتعلق بالمنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي يتناول التجارب المختلفة والدراسات المتنوعة التي قدمها الخبراء، وصناع القرار وقادة المؤسسات المختلفة من جميع أنحاء العالم في هذا المجال ويستعرض الاحصاءات والتوصيات الصادرة عن المنتدى.

وتم توزيع الكتاب التوثيقي الشامل الأول من نوعه الذي يتضمن أفضل الممارسات في الاتصال الحكومي، الصادر عن جائزة الشارقة للاتصال الحكومي ويوثق 23 دراسة حالة رائدة، والتجارب الوطنية التي فازت بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في الدورات الثلاث الماضية لتعميم فائدته على كافة الجهات المهتمة بالاتصال الحكومي.

ويشكل الكتاب إطاراً مرجعياً للمختصين والمهتمين بمجالات الاتصال الحكومي، والتميز المؤسسي، وذلك من واقع عرضه نماذجَ وحالات تطبيقيةً متميزةً يمكن الاستفادة من إنجازاتها وجوانب تميزها. كما يوفر مرجعاً مهماً على المستوى الأكاديمي لكليات وأقسام الاتصال والعلاقات العامة لما يوفره من رصد منهجي لحالات عملية تتكامل مع الأطر والنماذج المعرفية في المجال. أما على المستوى المهني، فيقدم نماذجَ متنوعةً في مجالات ممارسات الاتصال الحكومي في كافة جوانبه".

يذكر أن برنامج الملتقى الإعلامي العربي في دولة الكويت تضمن حواراً مفتوحاً مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الصباح مع الإعلاميين وحضور الملتقى، الى جانب العديد من الجلسات وورش العمل التي تناقش: بيئة الإعلام، والصحافتين الورقية والإلكترونية، والشهرة ووسائل الإعلام، والفن والإعلام، ومستقبل الإعلام، وقضايا المجتمع.

وجرى خلال الملتقى الذي يشارك فيه نخبة من الخبراء والمتحدثين والإعلاميين، تكريم الحائزين على جائزة الإبداع الإعلامي 2017، والإعلاميين الشباب ووسائل التواصل الاجتماعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً