العدد 5345 - الثلثاء 25 أبريل 2017م الموافق 28 رجب 1438هـ

البحرين : اختتام مسابقة حركات المشاة لوحدات الحرس الوطني       

تحت رعاية مدير أركان الحرس الوطني اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة اختتمت صباح اليوم الأربعاء (26 أبريل/ نيسان 2017) مسابقة حركات المشاة بين فصائل وحدات الحرس الوطني في نسختها السادسة بميدان المشاة بمعسكر الحرس الوطني ، وذلك بحضور قادة الوحدات ورؤساء الشُعب.

وقد أجريت التصفيات بين الفصائل المشاركة من الوحدات في وقت سابق من الأسبوع الجاري وتأهل للمرحلة الختامية كلاً من فصيل كتيبة الحراسات وكتيبتي الحرس الوطني الخامسة والسابعة، حيث قدم آمر مدرسة التدريب إيجازاً أوضح من خلاله المعايير التي تم من خلالها عن كيفية التعامل والتحكيم لفرز الفصائل المتأهلة للمرحلة الختامية والتي تتنافس على المراكز الأولى في المشاة، والحركات العسكرية بالسلاح وبدون السلاح، ومعايير القيافة والهندام العسكري.

وقدمت الفصائل المتأهلة عروضها العسكرية أمام مدير الأركان والحضور، حيث تمت مسابقة المشاة والمشاة الاستعراضية بالشكل الذي يتطلع إليه الحرس الوطني في خطته التدريبية 2020، معرباً عن تقديره لجهود المشاركين في المسابقة وما أظهروه من تفاعل في تطبيق الحركات التي تعكس المحور التدريبي الذي يتمتع به منتسبي الحرس الوطني والجهود المكثفة التي بذلوها والتنافس على المراكز الأولى.

كما بيّن مدير الأركان أن رئاسة الحرس الوطني تسعى من خلال المسابقة إلى ترسيخ مبادئ الانضباط العسكري ورفع مستوى الكفاءة وبث روح التنافس الشريف بين مختلف وحدات الحرس الوطني، مشيداً بتوجيهات رئيس الحرس الوطني الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، واهتمام سموه الدائم بتطوير البرامج التدريبية وتنمية المهارات العسكرية لدى الضباط وضباط الصف والأفراد من أجل رفع كفاءة وجاهزية الوحدات.

وقبل إعلان النتائج قام فريق الحرس الوطني لحركات المشاة بعروضه العسكرية أمام معالي مدير الأركان والحضور، والذي حصد المركز الأول في بطولة ساند هيرست لحركات المشاة في سبتمبر لعام 2016 والذي حصد من خلالها على المركز الأول من بين 23 فريقاً مشاركاً.

بعدها تفضل مدير الأركان بتكريم الفصائل الفائزة في المسابقة، حيث جاء فصيل كتيبة الحرس الوطني السابعة في المركز الأول، يليه فصيل كتيبة الحراسات في المركز الثاني، فيما حصل فصيل كتيبة الحرس الوطني الخامسة على المركز الثالث.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً