العدد 5346 - الأربعاء 26 أبريل 2017م الموافق 29 رجب 1438هـ

ديربي مانشستر الليلة للمنافسة على مقعد دوري أبطال أوروبا

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

سيكون ملعب "الاتحاد" مسرحاً لمباراة الديربي التي تجمع بين فريقي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، والتي تنطلق في التاسعة مساء اليوم الخميس (27 أبريل/ نيسان 2017)، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ26 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ" وذلك بحسب موقع "اليوم السابع".

الإثارة والمتعة سيكونان عنوان مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في ظل المنافسة الحامية التي تجمعهما على احتلال المركز الرابع في جدول الترتيب، والمؤهل للنسخة القادمة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 64 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على مانشستر يونايتد على صاحب المركز الخامس.

ويدخل مانشستر سيتي مباراة اليوم وسط معنويات منخفضة، بعدما تأكد خروجه من الموسم الجاري "خالي الوفاض" بعد خسارته أمام أرسنال بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما الأحد الماضي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي بمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وتعد هذه المرة الأولى للمدرب الإسباني جوسيب غوارديولا التي يفشل فيها على مدار مسيرته التدريبية حتى الآن في تحقيق أية ألقاب، بعدما سبق وأن حصل على 21 بطولة مع ناديي برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني.

في المقابل يسعى المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو، لقيادة مانشستر يونايتد نحو الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم في آخر 23 مباراة بمسابقة الدوري الإنجليزي، وتحقيق الفوز الرابع على التوالي من أجل انتزاع المركز الرابع واقتحام المربع الذهبي بلائحة الترتيب، كذلك تأكيد تفوقه على غوارديولا، بعد الفوز الذي حققه مانشستر يونايتد على سيتي بهدف نظيف ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس رابطة الأندية الانجليزية للمحترفين في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ويفتقد مانشستر يونايتد في مباراة اليوم لجهود الثلاثي زلاتان إبراهيموفيتش وبول بوغبا وماركوس روخو للإصابة، أما بالنسبة لفريق مانشستر سيتي فتحوم الشكوك حول مشاركة الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي وزميله الإسباني ديفيد سيلفا للإصابة.

 

مواجهات مورينهو وغوارديولا

18 مباراة تقابل فيها مورينهو وغوراديولا في مختلف البطولات.

9 مباريات فاز فيها غوارديولا على مورينهو.

5 مباريات انتهت بالتعادل بين المدربين.

4 لقاءات فاز فيها مورينهو على غوارديولا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً