العدد 5346 - الأربعاء 26 أبريل 2017م الموافق 29 رجب 1438هـ

فيتل يأمل في مواصلة التوهج من خلال السباق الروسي

يتطلع الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري لمواصلة قوته الدافعة بعد أن حقق انتصارين خلال أول ثلاثة سباقات في الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات سيارات فومورلا 1.

ويسعى فيتل الفائز بلقب بطولة العالم أربع مرات متتالية، للفوز بلقب سباق جائزة روسيا الكبرى في سوتشي، للمرة الأولى في مسيرته.

الفوز في سوتشي قد يكون فال جيد بالنسبة لفيتل بعد أن انتهت مشاركاته الثلاث السابقة في روسيا بهيمنة سائقي مرسيدس، لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ، الذي توج بلقب بطولة العالم في الموسم الماضي قبل أن يعلن اعتزاله.

وقال فيتل بعد فوزه بلقب جائزة البحرين الكبرى في 16 أبريل/ نيسان الجاري "لقد استمتعت بالأمر حقا، السيارة كانت رائعة".

وأضاف "الامور بدأت في النجاح واتمنى أن يساعدنا النجاح الذي حققناه في هذين السباقين (أستراليا والبحرين) على الحصول على بعض القوة الدافعة التي كان يحظى بها سائقا مرسيدس في العامين الأخيرين".

وفي نسخة العام الماضي من سباق روسيا، تعرض فيتل لحادث تصادم خلال الجولة الأولى من السباق الذي انتهى بفوز روزبرغ.

مع مزيد من القوة السفلية للسيارات في 2017 فمن المتوقع زيادة الثبات داخل المضمار، وبالتالي لا يمكن لمرسيدس أن يعول على نجاحات المواسم الماضية.

وقال توتو فولف رئيس فريق مرسيدس "إنه مضمار مختلف تماما في سوتشي، في هذا الموسم من خلال هذه اللوائح الجديدة، لا يوجد ضمانات".

وأضاف "سنتعامل مع الأمور خطوة بخطوة، بداية من السباق التالي ونتمنى تحقيق نتيجة طيبة يوم الأحد".

ويتصدر فيتل الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 68 نقطة بعد فوزه في أستراليا والبحرين متفوقا بفارق سبع نقاط عن البريطاني هاميلتون فيما يحل الفنلندي فالتيري بوتاس السائق الثاني لمرسيدس في المركز الثالث برصيد 38 نقطة.

وبالنسبة للروسي دانييل كفيات سائق تورو روسو، ستكون الفرصة سانحة لتقديم عرض مميز أمام جماهير بلاده بعدما كانت أبرز إنجازاته السابقة احتلال المركز الخامس مع ريد بول في 2015.

وقال كفيات "إنه دائما سباق استثنائي بالنسبة لي بما انه يقام في وطني، لقد سجلت نتائج رائعة في تجارب هذا السباق من قبل، لكني لم أنجح أبدا في الظهور بشكل مثالي خلال السباق ذاته، لذا اتمنى تحقيق ذلك هذا العام".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً