العدد 5346 - الأربعاء 26 أبريل 2017م الموافق 29 رجب 1438هـ

البحرين : "الشمالي": خاطبنا وزير "الأشغال" بضرورة الإسراع بتأهيل المنزل المحترق بمجمع 1207 بمدينة حمد

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

قام المجلس البلدي للمنطقة الشمالية بزيارة اطمئنانية للمنزل المحترق بمجمع 1207 بمدينة حمد والذي أسفر عن احتراق الدور الأرضي وأجزاء بسيطة في الدور الأول نتجت جراء تصاعد الدخان.

هذا وقد تلقى قسم تنمية المدن والقرى بالمجلس خبر الحريق المؤسف من ممثل الدائرة التاسعة خالد قمبر بتاريخ 26 أبريل/ نيسان، وباشر بالتواصل مع أحد افراد الأسرة ليتم التنسيق مع الجهات المعنية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وعمل اللازم حسب الإجراءات المتبعة.

واستجاب قسم التطوير الحضري بإدارة التنمية الحضرية بالبلديات بعد التسبيق مع المجلس البلدي الشمالي بالزيارة الميدانية بمعية رئيس المجلس البلدي محمد خليفة بوحمود وممثل الدائرة التاسعة خالد قمبر والمعنيين بقسم تنمية المدن والقرى بالمجلس، لحصر الأضرار التي خلفها الحريق وكتابة التقرير الفني بالأضرار التي خلفها الحريق وذلك تمهيدا لاستكمال الإجراءات المتبعة لمثل هذه الحالات لإعادة تأهيل المنزل المتضرر جراء الحريق، إذ انحصرت أغلب الأضرار الجسيمة بالدور الأرضي وخاصة بالصالة والمدخل والمطبخ وأما بقية الاجراء بالدور الأول تضررت جراء الدخان المتصاعد.

 نظراً لضرورة التواصل المستعجل خاطب رئيس المجلس البلدي وممثل الدائرة المعنيين بالوزارة وعلى رأسهم وزير الأشغال وشئون البلديات بضرورة تأهيل المنزل بأسرع وقت ممكن، وخاصة بأن شهر رمضان بات قريباً جداً، إذ أن مثل هذه الحالات الإنسانية لا تتحمل التأخير او التأجيل.

وقال ممثل الدائرة التاسعة خالد قمبر بأنه قام بزيارة المتضررين في مستشفى العسكري للإطمئنان على صحتهم وسلامتهم، داعياً المولى أن يمن على صاحب المنزل وابنه بالشفاء العاجل جراء الحريق المؤسف.

وأضاف " قمنا بالتواصل مع دار الكرامة للرعاية الاجتماعية لتوفير سكن بشمل مؤقت للعائلة المتضررة لحين الإنتهاء من إعادة تأهيل المنزل للسكن مرة أخرى، وقد أبدى رئيس الدار كامل التعاون والاستعداد لتوفير شقة مؤقتة كما جرت العادة من باب التعاون والتنسيق مع المجلس البلدي، لكن العائلة المتضررة أفادت بوجود سكن مؤقت لديها خلال الفترة المقبلة لحين إعادة تأهيل المنزل والعودة إليه، مثنين على تعاون المجلس البلدي وتلمس واقعهم ومعاينة أضرارهم جراء الحريق".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً