العدد 5346 - الأربعاء 26 أبريل 2017م الموافق 29 رجب 1438هـ

الشيخة مي تستقبل عاهل إسبانيا السابق

المنامة – هيئة البحرين للثقافة والاثار 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والاثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة صباح اليوم الخميس (27 أبريل/ نيسان 2017) عاهل مملكة إسبانيا السابق، الملك خوان كارلوس في متحف البحرين الوطني، حيث تأتي هذه الزيارة في ظل جولته في مملكة البحرين ولقائه بعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

ورحّبت الشيخة مي بالملك خوان مؤكدة على عمق العلاقات الثقافية ما بين شعبي البلدين، وقالت: "في البحرين نبني جسور التواصل الإنساني مع كافة الحضارات من حول العالم، فهذه استراتيجيتنا التي تضع أوطاننا على خريطة البلاد الجاذبة للزوار"، وقدّمت معاليها دعوة للملك لزيارة البحرين مجدداً، وخصوصاً مدينة المحرق التي تحتفي في العام 2018 باختيارها عاصمة للسياحة الإسلامية.

بدوره أبدى الملك خوان كارلوس إعجابه بمقتنيات متحف البحرين الوطني وما يحتوي من قطع أثرية ومكتشفات تعبّر عن غنى تاريخ الحضارة في مملكة البحرين، كما أكد على أهمية الثقافة والتوعية بما لدى البحرين من إرث إنساني وحضاري.

وتجوّل الملك خوان كارلوس في متحف البحرين الوطني برفقة الشيخة مي وعدد من كوادر الهيئة. واطلع على معرض "طريق اللؤلؤ" الذي افتتحته هيئة البحرين للثقافة والآثار الأسبوع الماضي وتعرف فيه على ملامح طريق اللؤلؤ الموقع المسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو والذي ينجز العمل فيه خلال عام 2018. وخلال الجولة زار الوفد قاعة دلمون بالمتحف الوطني، والتي تحتوي على مكتشفات أثرية تعود إلى أكثر من 4000 عام كالأختام الدلمونية، الأواني الفخارية وغيرها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً