العدد 5347 - الخميس 27 أبريل 2017م الموافق 30 رجب 1438هـ

السجن 5 سنوات لأربعة مستأنفين بقضية تجمهر وحرق أدى لتضرر 3 سيارات بشهركان

عدَّلت محكمة الاستئناف العليا حكم سجن 4 مستأنفين من 7 سنوات إلى 5 سنوات، كما عدَّلت المحكمة تاريخ ارتكاب الواقعة في 26 يونيو/ حزيران 2016.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قضت بالسجن 7 سنوات على ستة متهمين بالتجمهر وإشعال حريق أدى إلى تضرُّر 3 سيارات في شهركان، وبالسجن 5 سنوات على متهم واحد لم يتم الثامنة عشرة.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين أنهم أشعلوا وآخرون مجهولون عمداً، حريقاً في إطارات، وكان ذلك من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، وأنهم اشتركوا وآخرون مجهولون في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص تنفيذاً لغرض إرهابي، وأتلفوا وآخرون مجهولون السيارات المبينة والمملوكة لشركة لتأجير السيارات، وأنهم حازوا وأحرزوا وآخرون مجهولون عبوات المولوتوف، وعرضوا وآخرون مجهولون عمداً وسائل النقل الخاصة للخطر. وتشير التفاصيل إلى أن المتهمين بناء على اتفاق مسبق فيما بينهم، تجمعوا خلف مأتم الزرايع، وسط منطقة شهركان، وقاموا بتقسيم أنفسهم على أن يتولى بعضهم المراقبة، وأن يحمل المتهمون الأول والثالث والرابع المولوتوف والإطارات، وأثناء محاولتهم غلق الشارع تصادف وجود سيارات المجني عليهم، فقاموا بإشعال النيران مستخدمين زجاجات المولوتوف، فيما كان المتهم الخامس يقوم بتصوير الواقعة.

تم التوصل إلى المتهمين من خلال التحريات، واعترف المتهمان الثاني والخامس أمام النيابة على نفسيهما وعلى الآخرين.

العدد 5347 - الخميس 27 أبريل 2017م الموافق 30 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً