العدد 5347 - الخميس 27 أبريل 2017م الموافق 30 رجب 1438هـ

كيربر تودع بطولة شتوتغارت للتنس مبكرا وشارابوفا تواصل مسيرتها الناجحة

 ودعت الألمانية أنجيليكه كيربر بطولة شتوتغارت للتنس مبكرا، عقب خسارتها أمام منافستها الفرنسية كريستينا ملادينوفا بنتيجة 6/ 2 و7/ 5 في الدور الثاني للمسابقة أمس الخميس.

بتلك النتيجة، فقدت كيربر فرصتها في استعادة صدارة التصنيف العالمي لرابطة لاعبات التنس المحترفات من الأميركية سيرينا وليامز في التصنيف الأسبوعي الجديد، الذي سيتم إصداره الأسبوع المقبل، إذ كانت بحاجة للتأهل إلى المربع الذهبي على الأقل للتربع على الصدارة.

وخسرت كيربر، التي كانت تسعى للاحتفاظ باللقب الذي أحرزته في العامين الماضيين، خلال ساعة 37 دقيقة فقط، علما بأن هذه هي الهزيمة الأولى التي تتلقاها أمام ملادينوفيتش، المصنفة رقم 19 عالميا، بعدما فازت بمواجهاتهما الأربع السابقة.

وهذه هي الخسارة العاشرة في الموسم الحالي لكيربر، التي توجت بلقب بطولتي استراليا المفتوحة والولايات المتحدة (فلاشينغ ميدوز) العام الماضي، مقابل 17 انتصارا فقط، لتواصل نتائجها الكارثية في الموسم الحالي، الذي لم يشهد حصولها على أي لقب حتى الآن.

وواصلت النجمة الروسية ماريا شارابوفا مسيرتها في البطولة، بعدما تأهلت للدور الثالث للمسابقة، إثر فوزها على مواطنتها إيكاترينا ماكروفا بنتيجة 7/ 5 و6/ 1 في وقت سابق أمس.

وخاضت شارابوفا مباراتها الثانية بعد انتهاء عقوبة إيقافها لمدة 15 شهرا، بسبب إدانتها بتناول مواد منشطة، لتحقق فوزها السابع في تاريخ مواجهاتها مع ماكروفا، بعدما أنهت المباراة في ساعة و19 دقيقة فقط.

وتسعى شارابوفا لحصد المزيد من النقاط التي تضاف إلى رصيدها في التصنيف العالمي، بعد ما فقدته طوال فترة غيابها، إثر ثبوت تعاطيها مادة ميلدونيوم المحظورة في يناير/ كانون الثاني العام 2016.

وتشارك شارابوفا في البطولة ببطاقة دعوة (وايلد كارد)، وكذلك في بطولتي روما ومدريد اللتين ستقامان خلال الفترة القادمة، بدلا من اضطرارها لخوض التصفيات المؤهلة للمسابقات الكبرى، أو المشاركة في البطولة الصغيرة.

وبلغ رصيد النجمة الحسناء 100 نقطة حاليا، مما جعلها تتواجد ضمن الـ400 الأوائل في التصنيف العالمي لرابطة لاعبات التنس المحترفات.

وفي حال تتويج شارابوفا بلقب بطولة شتوتغارت، الذي أحرزته في ثلاث مناسبات سابقة، فإنها ستحصل على 470 نقطة، وعلى رغم ذلك، فإنها ستكون بحاجة للحصول على المزيد من النقاط لضمان التأهل المباشر لبطولتي فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) وانجلترا المفتوحة (ويمبلدون) ثاني وثالث بطولات (غراند سلام) الأربع الكبرى هذا الموسم بدون السعي للحصول على بطاقات دعوة.

وضربت شارابوفا موعدا في الدور الثالث مع الأستونية آنيت كونتافيت، التي فجرت مفاجأة من العيار الثقيل، بتغلبها على الإسبانية جاربين موجوروزا، حاملة لقب رولان جاروس، في الدور الثاني للبطولة أمس الأربعاء.

وصعدت اللاتفية أنستازيا سيفاتسوفا للدور الثالث أيضا، بعدما أطاحت بالبريطانية جوانا كونتا، المصنفة السابعة للبطولة، بنتيجة 6/ 3 و7/ 5.

والتحقت الألمانية لاورا سيجموند، التي صعدت لنهائي المسابقة العام الماضي، بركب المتأهلين للدور الثالث، عقب فوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا، المصنفة التاسعة للبطولة، بنتيجة 6/ 4 و6/ 3.

وبلغت التشيكية كارولينا بليسكوفا الدور الثالث، بتغلبها على الأمريكية كوكو فانديواج بنتيجة 7/ 6 و6/ 4.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً