العدد 5347 - الخميس 27 أبريل 2017م الموافق 30 رجب 1438هـ

رئيس هيئة الترفيه: السعودية ستفتح دور سينما وأوبرا يوماً ما

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال رئيس هيئة الترفيه في السعودية، أحمد الخطيب، إن السعودية ستفتح دور سينما وستبني دار أوبرا عالمية يوما ما مهونا من معارضة البعض لهذا النوع من التغييرات ، وفق ما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الجمعة (28 أبريل / نيسان 2017).

وأكمل الخطيب، في مقابلة مع "رويترز"، إن الغالبية من السعوديين هم أقل من 30 عاًما، ويريدون هذه التغييرات والإصلاحات، مضيًفا أن الترفيه في السعودية سيكون على مستويات عالمية على الرغم من أن التغيير لن يكون سريًعا بسبب الثقافة السائدة. وذكر ان حكومة خادم الحرمين الشريفين وعدت بتغيير المشهد الثقافي إلى جانب مجموعة من الإصلاحات ضمن رؤية المملكة السعوديون في الخارج والذي يبلغ 20 مليار " 2030 " التي تهدف أيًضا لخلق فرص عمل كبيرة.

وأوضح ان هذه التغييرات تهدف أيًضا لاستيعاب ما يصل إلى ربع ما ينفقه حاليً المشاهدة العروض وزيارة المنتزهات في مناطق سياحية قريبة في دبي أو مناطق أبعد. وأضاف الخطيب، "أعتقد أننا ننجح بالحجة، وأن غالبية السعوديين معتدلون"، دولار سنويً وانهم يسافرون، ويذهبون إلى دور السينما وإلى الحفلات الموسيقية، مشيرا إلى انه يعول على الشريحة الوسطى التي تبلغ نحو 80 ٪ من السكان.

وبين أن الهيئة تمكنت من خلق 20 ألف وظيفة حتى الآن بعد سبعة أشهر فقط، ويمكن أن تتجاوز الأهداف التي تم وضعها العام الماضي في "رؤية 2030 ،" ويتوقع أن حصة الإنفاق السعودي على الترفيه سوف تتضاعف ثلاثة أضعاف إلى 8 أو 9 في المائة بحلول عام 2030.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً