العدد 5347 - الخميس 27 أبريل 2017م الموافق 30 رجب 1438هـ

البحرين : "الأشغال": تحويلات مرورية على الشوارع الرئيسية المحاذية لـ "تقاطعي ألبا والنويدرات" في الأيام القادمة

المنامة - وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بأن الوزارة انتهت من أعمال صب أول قطعة خرسانية في الجسر العلوي لتقاطع ألبا (الذي سينقل حركة المرور القادمة من جهة شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح والمتجهة إلى شارع الملك حمد) بطول 45 متر على أن يتم استكمال أعمال الصب في الجسر بعد الانتهاء من أعمال تحويل خط المياه الذي يتعارض مع أعمال الصب، كما أنه تم الانتهاء من المرحلة الاولى من أعمال الصب في الجسر الجنوبي عند تقاطع النويدرات بطول 176 متر وتم البدء في المرحلة الاولى من أعمال الصب في الجسر الشمالي من التقاطع ذاته، جاء ذلك خلال اجتماعه باستشاري ومقاول المشروع بحضور مدير ادارة مشاريع وصيانة الطرق المهندس بدر علوي وعدد من المهندسين المشرفين على تنفيذ المشروع للوقوف على آخر مستجدات العمل في المشروع.

وقد وجه الوزير مقاول المشروع إلى سرعة تنفيذ مراحل المشروع والعمل على زيادة أعداد القوى العاملة والتغلب على كل المعوقات والتحديات التي تواجه المشروع لإنجازه وفق البرنامج المحدد، حيث يعد المشروع من أكبر مشاريع قطاع الطرق التي تنفذها الوزارة بدعم من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية كما أنه أكثر الشوارع حيوية ضمن شبكة الطرق الرئيسية والاستراتيجية في المملكة ويحمل حركة مرورية عالية ويخدم عدداً من المشاريع الإسكانية والأنشطة الصناعية والتجارية في المنطقة.

وأشار خلف إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تحويلات مرورية على الشوارع الرئيسية المحاذية للمشروع (شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح وشارع الاستقلال وشارع المعسكر وشارع الملك حمد)، وسوف تستمر خصوصاً في عطلات نهاية الأسبوع وذلك لعمل التحويلات المطلوبة للخدمات من خطوط غاز وخطوط نقل و توزيع المياه و خطوط توزيع الكهرباء بالإضافة إلى خطوط شبكة الاتصالات.

علماً بأن نسبة الانجاز في الجسر الشرقي لتقاطع النويدرات 72% بينما بلغت نسبة الإنجاز للجسر الغربي على نفس التقاطع 45%. ومن ناحية أخرى فقد بلغت نسبة الإنجاز للجسور على تقاطع ألبا 20%.

ومن المؤمل أن تزداد وتيرة تنفيذ المشروع بعد الانتهاء هذا الاسبوع من أعمال التحويلات الرئيسية لخطوط نقل المياه وخطوط توزيع المياه، مما سيمكن المقاول من مباشرة أعمال الحفر والصب لقواعد أعمدة الجسور.

كما أن أعمال تحويلات خطوط الغاز الجارية والتي ستمتد حتى الاسبوع الأول من يونيو سوف تمكن المقاول من البدء بأعمال الدفان المرتبطة بإنشاء الجسور وكذلك أعمال الطرق المرتبطة.

يذكر أن أعمال المشروع تتضمن تحويل دوار ألبا الحالي إلى تقاطع من 3 مستويات يتكون من تقاطع أرضي يُدار بإشارات ضوئية، وجسر علوي من ثلاثة مسارات في كل اتجاه، وينقل حركة المرور على امتداد شارع الاستقلال وشارع الملك حمد، وجسر أحادي الاتجاه من مسارين يعلو الجسر السابق ذكره، وينقل حركة المرور القادمة من جهة شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح والمتجهة إلى شارع الملك حمد. كما يتضمن المشروع تحويل دوار النويدرات الحالي إلى تقاطع من مستويين، أحدهما أرضي يُدار بإشارات ضوئية، والآخر عبارة عن جسر علوي من ثلاثة مسارات في كل اتجاه، وينقل حركة المرور على امتداد شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح، بالإضافة إلى تطوير وتوسعة جزء كبير من شوارع الشيخ جابر الأحمد الصباح والاستقلال والمعسكر والملك حمد لغاية شارع 96 وحصر الدخول والخروج عليه ليصبح من منافذ محددة، وإعادة إنشاء شارع 15 المتجه جنوباً من دوار النويدرات، وإنشاء شارع جديد مزدوج يربط منطقة المعامير الصناعية بشارع الملك حمد جنوب دوار "ألبا"، وتطوير الشارع المؤدي إلى محطة تكرير البترول والمداخل والمخارج للدفاع المدني وشركة "بابكو.

وقد أثنى الوزير خلال زيارة الموقع على التنسيق والتعاون بين اجهزة الخدمات خاصة هيئة الكهرباء والماء وشركة بابكو لتنفيذ هذا المشروع، مشيدا كذلك بجهود الادارة العامة للمرور بتنظيم الحركة المرورية وتمكين الوزارة من تنفيذ هذا المشروع الهام، خاصة وانه يمر على موقع العمل ما يزيد على مئة ألف مركبة يومياً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:26 ص

      لما تسوون تحويلات خططو الشوارع دوار النويدات والبا صار بلاليط

اقرأ ايضاً