العدد 5347 - الخميس 27 أبريل 2017م الموافق 30 رجب 1438هـ

الصين تحذر من "كوارث أكبر" في حال استخدام القوة ضد كوريا الشمالية

الامم المتحدة - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

حذر وزير الخارجية الصيني وانغ يي في اجتماع لمجلس الامن الدولي اليوم الجمعة (28 أبريل/ نيسان 2017) من مغبة التحرك العسكري للرد على تهديد برنامج كوريا الشمالية الصاروخي والنووي.

وقال وانغ ان "استخدام القوة لا يحل الخلافات ولن يؤدي الا الى كوارث أكبر".

1444 2:44 م

أمريكا تدعو إلى ممارسة "ضغط جديد" على كوريا الشمالية في مجلس الأمن الدولي

نيو يورك - د ب أ

دعت الولايات المتحدة إلى زيادة الضغوط الاقتصادية والدبلوماسية على كوريا الشمالية ردا على برامجها النووية والخاصة بتكنولوجيا الصواريخ.

وفي مجلس الأمن الدولي بنيويورك، دعا وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، اليوم الجمعة (28 أبريل/ نيسان 2017)، الدول الأعضاء إلى "التنفيذ التام" لقرارات الأمم المتحدة بشأن كوريا الشمالية. وحث الدول على تعليق العلاقات الدبلوماسية مع بيونج يانج أو خفض مستواها، وتصعيد "العزلة المالية" ضد النظام.

وقال تيلرسون "في ضوء التهديد المتزايد، حان الوقت لنا جميعا لممارسة ضغط جديد على كوريا الشمالية للتخلي عن مسارها الخطير".

وأضاف "أحث هذا المجلس على أن يسبق كوريا الشمالية بالتحرك. علينا أن نعمل معا لاعتماد نهج جديد وفرض ضغوط دبلوماسية واقتصادية متزايدة على النظام الكوري الشمالي".

1150 11:50 ص

روسيا: استخدام القوة مع كوريا الشمالية "غير مقبول على الإطلاق"

الأمم المتحدة – رويترز

دعا جينادي جاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي اليوم الجمعة (28 أبريل/ نيسان 2017) كوريا الشمالية إلى إنهاء برامجها المحظورة لتطوير أسلحة نووية وصاروخية لكنه حذر من أن استخدام القوة ضد بيونجغ يانغ سيكون أمرا "غير مقبول على الإطلاق".

وقال لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة "التصريحات العدائية المقترنة مع استعراض متهور للقوة أدى إلى موقف يجعل العالم كله يفكر بجدية حول ما إذا كان سيؤدي لنشوب حرب أم لا... فكرة واحدة مريضة أو خطوة يساء فهمها قد تؤدي لتداعيات هي الأكثر رعبا وبؤسا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً