العدد 5348 - الجمعة 28 أبريل 2017م الموافق 02 شعبان 1438هـ

حميدان يبحث مع رئيس اتحاد المكفوفين دمج ذوي الإعاقة البصرية في المجتمع

مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان برئيس اتحاد المكفوفين العربي خالد علي النعيمي، يرافقه رئيس جمعية الصداقة للمكفوفين البحرينية، رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة بالاتحاد العربي للمكفوفين حسين الحليبي.

وخلال اللقاء تم بحث عدد من القضايا المتعلقة بفئة المكفوفين في البحرين والعالم العربي، وسبل خلق تنمية مستدامة أساسها الفرد المنتج الفعال في المجتمع، من خلال دمج ذوي الإعاقة بصفة عامة، والمكفوفين بصفة خاصة، الذين يتمتعون بمواهب وقدرات وإمكانيات تثري العمل التنموي وتعزّز العطاء وخدمة المجتمع، كما تم بحث سبل الوصول إلى أفضل الحلول الممكنة لتدريبهم وتأهيلهم تقنياً وفكرياً واجتماعياً، بما يحقق مشاركتهم كأفراد فاعلين في بناء المجتمع.

وبهذه المناسبة، أكد حميدان أهمية الدور الذي يقوم به الاتحاد العربي للمكفوفين في العمل على تهيئة المناخ المناسب لذوي الإعاقة البصرية لضمان مزيد من التفاعل والمشاركة في التنمية المجتمعية، وخدمة الأوطان، منوهاً بدور الدكتور النعيمي في هذا المجال، ودولة قطر الشقيقة، والجهود الكبيرة التي تبذلها للإرتقاء والنهوض بأحوال الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع المجالات، وبالأخص في مجال دعم ذوي الإعاقة البصرية على مستوى العالم العربي من خلال الدعم والمساندة للاتحاد العربي للمكفوفين. وأكّد الاهتمام البالغ الذي توليه مملكة البحرين لذوي الإعاقة بصفة عامة، وذوي الإعاقة البصرية تحديداً على كافة الصعد المحلية والإقليمية والدولية، فضلاً عن الدعم لجهود الاتحاد.

ومن جانبه أشاد النعيمي بجهود مملكة البحرين ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية في دعم وتنمية ورعاية وتأهيل المكفوفين، فضلاً عن توفير كافة الإمكانيات والاحتياجات اللازمة لهذه الفئة كي تتمكن من ممارسة دورها في المجتمع، مؤكداً أهمية التعاون المشترك بين الدول العربية لتحقيق الأهداف المرجوة بشأن دمج ذوي لإعاقة في المجتمعات والتنمية المستدامة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:19 ص

      اتمنى ان الوزارة تهتم فيهم من ناحية التعليم اكثر وتأهلهم عشان يكونون معتمدين على نفسهم من الصغر

    • زائر 4 | 2:30 ص

      لا تصدقوا يا اخواننا المكفوفين .. اكيد شوفوا الموضوع ببصيرتكم .. الوزارة تعد .. وواعدونا بكل وسائل الاعلام .. والنتيجة صفر .. اين قانون الساعتين كمثال

    • زائر 3 | 2:29 ص

      الدمج والتعليم والمشاركه في المجتمع كلها من حق ذوي الاعاقه

    • زائر 2 | 2:26 ص

      انا اقول تركو هل سوالف وركز في ساعتان الرعاية

    • زائر 1 | 2:24 ص

      نعم الاهتمام بذوي الإعاقة بجعل الاهل يتسولون حقهم في تنفيذ قانون ملكي صادر منذ سنوات لرعاية أبنائهم المعاقين ..
      سعادة الوزير ماذا قدمتم للمعاق ووالدته التي تشتهر طول الليل ولديها دوام لا يقل عن ثمان ساعات فتضطر لترك المعاق لفترة طويلة؟ هل لديكم مراكز تأهيل وتعليم اكاديمي لكافة الاعاقات تعمل لفترات طويلة تغطي وقت دوام الام؟ هل وفرتم مواصلات آمنة ومهيئة من مدارسهم؟ هل وفرتم عاملات مؤهلات لرعايتهم؟
      تم تعطيل قانون يعين على تأهيلهم ودمجهم في المجتمع وكل يوم يصرخون ويعانون ولا احد يجيب

اقرأ ايضاً