العدد 5349 - السبت 29 أبريل 2017م الموافق 03 شعبان 1438هـ

الكونجرس في المكسيك يوافق على استخدام الماريجوانا لأغراض طبية

مكسيكو سيتي - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

أجاز المجلس الأدنى للكونجرس في المكسيك مشروع قانون يضفي الشرعية على استخدام الماريجوانا والحشيش للاحتياجات الطبية والعلمية في خطوة نحو إضفاء الشرعية على ذلك بشكل كامل في بلد تروعه منذ فترة طويلة عصابات المخدرات المتناحرة.

وأجاز مجلس الشيوخ مشروع القانون في ديسمبر/ كانون الأول، وسيحال الآن إلى الرئيس إنريكي بينيا نييتو الذي من المتوقع أن يصدق عليه. وقال المجلس الأدنى في بيان على موقعه الالكتروني إن"القانون يُنهي حظر وتجريم الأعمال المرتبطة بالاستخدام الطبي للماريجوانا وأبحاثها العلمية والمرتبطة بإنتاج وتوزيع النبات لهذه الأغراض".

وأجيز مشروع القانون في تصويت عام بأغلبية 371 عضواً مقابل اعتراض سبعة أعضاء وامتناع 11 عن التصويت. وقال بينيا نييتو في كلمة خلال جلسة خاصة في ابريل/ نيسان 2016 تجمع فيها زعماء العالم لإعادة النظر في الحرب على المخدرات لأول مرة منذ 20 عاماً، إنه يجب معالجة استخدام المخدرات بوصفه "مشكلة صحية عامة" ويجب عدم تجريم من يتعاطونها.
وقال بينيا نييتو الذي كان معارضاً بشدة لتشريع المخدرات، إنه يجب ألا تنتهج الولايات المتحدة والمكسيك سياسات متباينة بشأن تشريع الماريجوانا. واقترح في العام الماضي مشروع قانون يسمح للمكسيكيين بحمل أوقية من الماريجوانا في إجراء توقف في الكونجرس منذ ذلك الوقت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً