العدد 5349 - السبت 29 أبريل 2017م الموافق 03 شعبان 1438هـ

الرئيس التركي يزور الهند اليوم

 

من المقرر أن يصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد (30 أبريل / نيسان 2017) إلى الهند لبحث العلاقات التجارية ومحاربة الإرهاب، وذلك في أول رحلة خارجية له منذ إجراء استفتاء حول توسيع صلاحياته في تركيا في وقت سابق من هذا الشهر.

وسوف يلتقى أردوغان خلال زيارته التي تستغرق يومين لنيودلهي برئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ومسؤولين أخرين، كما سوف يشارك في "منتدى الأعمال التركي-الهندي".

وأفادت وكالة الأناضول التركية بأن أردوغان سوف يؤكد على رغبته فى أن تقوم الهند بإغلاق المؤسسات، التابعة لرجل الدين فتح الله جولن الذي يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن بينها مدارس وكيانات تجارية.

ويشار إلى أن أردوغان وجولن كانا حليفين في السابق قبل أن يختلفا. و تتهم الحكومة التركية جولن بأنه وراء محاولة الانقلاب التي وقعت العام الماضي، وهو ما ينفيه جولن. وتقوم السلطات بعمليات تطهير واسعة النطاق تقول أنها تستهدف أنصار جولن.

ومن المقرر أن يتوجه أردوغان بعد انتهاء رحلته للهند إلى سوتشي للقاء الرئيس الروسي فلادمير بوتين، حيث من المتوقع أن تكون الأزمة في سورية محور المباحثات بين الرئيسين.

وسوف يزور أردوغان في وقت لاحق من هذا الشهر الولايات المتحدة الأمريكية للقاء الرئيس دونالد ترامب، ثم سوف يتوجه بعد ذلك إلى بروكسل لحضور قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً