العدد 5349 - السبت 29 أبريل 2017م الموافق 03 شعبان 1438هـ

عبدالنبي سلمان: البحرين تحتاج لإرادة وإخلاص ومحاسبة حقيقية وشيء من العدالة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال الأمين العام السابق لجمعية المنبر التقدمي عبدالنبي سلمان عبر حسابه في "تويتر" اليوم الأحد (30 أبريل/ نيسان 2017) "إن البحرين لا تحتاج أن تأخذ لقمة العيش من أفواه مواطنيها لكي تصلح اقتصادها وأنها تحتاج فقط لإرادة سياسية واخلاص ومحاسبة حقيقية وشيء من العدالة".

وذكر سلمان: "لا أستطيع فهم هذا الصخب الفارغ الذي يحاول اقناعنا ان إقامة عرس أسطوري في البحرين هو ترويج للسياحة أين هي مشاريعكم التنموية الحقيقية؟".

وأضاف في سلمان في تغريدات: "لننظر فقط حولنا من دول شقيقة حتى لا نذهب بعيدا، اين طبيعة مشاريعنا الاستثمارية منهم؟ الا يعتبر الترويج الفارغ لمشاريع من هذا النوع افلاس؟".

ورفع سلمان ندائه عبر "تويتر" قائلاً:"يا سادة هناك تجارب استثمارية عالمية ناجحة يمكن الأخذ بها والعمل بها بدلا من كل هذا الضياع والتيه بلدنا البحرين بحاجة لتفكير مبدع ومختلف".

وتابع سلمان متسائلاً:" لماذا تصرون على الاستمرار في الفشل وامامكم طرق عديدة للنجاح وبأقل التكاليف، اقتصادنا لا يحتاج لاجترار تجارب فاشلة بقدر ما يحتاج لقصص نجاح ، وجربتم تقليد دول الجوار في الاستثمار العقاري على حساب الاستثمار في العقول والكفاءات البحرينية والنتيجة مشاريع عمرانية لا أحد يريدها".

وأشار سلمان إلى أنه "كحد أدنى تحتاجون ان تكونوا فقط أوفياء لرؤية 2030 ولجعل البحريني هو خيار التنمية المفضل، فلماذا يكون هذا صعباً ومعتذراً وعصياً".

وتابع سلمان تساؤله: ما فائدة ان تكون لنا وزارة عمل وهيئة سوق عمل وتمكين ولجان وسوقنا صغير وما يحتاجه فقط إرادة سياسية وكفائة حقيقية لتنظيمه.

وأضاف سلمان:"نحن نعيش عصر التقشف والموازنة غير قادرة حتى على الظهور وتأخرت اكثر من خمسة شهور فلماذا كل هذه الوزارات والهياكل والاجهزة وو..؟، بالمنطق نريد ان نساعد بلدنا البحرين لعبور ازمتها الاقتصادية حالنا حال أي شعب في الدنيا فاسمعونا قليلا وأن سياساتكم الحالية فشلت ولن تجدي نفعا، وما جدوى ان نكابر ونحن نصارع الغرق جميعنا؟ وما الذي أنتجته تبعيتنا لروشتة صندوق الدولي غير الأزمات والتراجع الاقتصادي وبيع أصول الدولة؟".

وبين سلمان انه يكفي فقط استرداد مئات الملايين الضائعة في أروقة الفساد والمحسوبية التي تحدثت عنها تقارير ديوان الرقابة لكي يعود اقتصادنا قويا.

وختم سلمان بسؤاله :" لماذا كل هذا الصراع حول نسبة دفان مساحات بحرية تتنازعها وزارة الإسكان وغيرها هناك أراض شاسعة يجب استرجاعها لنبني عليها مدن ومصانع؟





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 12:25 م

      يعني يا عبد النبي سلمان ماتدري انك تنفخ في جربه مقضوضه؟

    • زائر 5 | 6:07 ص

      ،،،
      العدالة معدوووووووووومة تماما .

    • زائر 4 | 6:03 ص

      يقال.. إذا كان رب البيت بالدف ضارباً فشسمة أهل البيت الرقصُ...و اللبيب بالأشارة يفهمُ

    • زائر 3 | 6:01 ص

      لقد أُسمعت لو ناديت حياً و لكن لا حياة لمن تنادي...و ناراً لو نفخت بها أضاءت و لكن أنت تنفخ في رماد...

    • زائر 1 | 5:50 ص

      كلام رائع و لكن أين من يستمع

اقرأ ايضاً