العدد 5349 - السبت 29 أبريل 2017م الموافق 03 شعبان 1438هـ

السعودية: إيقاف 46 متهماً لصلتهم بالهجوم على المسجد النبوي

اهم التحديثات

أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية اللواء منصور التركي أن القوات الأمنية في المملكة تمكنت خلال الفترة الماضية من إيقاف 46 متهما على علاقة بـ "خلية الحرازات" التي هاجمت المسجد النبوي غرب المملكة في العام الماضي.

وقال اللواء التركي في بيان له اليوم الاحد (30 أبريل/ نيسان 2017) إن قوات الأمن تمكنت من اعتقال 46 عنصراً من الخلية الإرهابية التي هاجمت المسجد النبوي بينهم 32 سعودياً.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن التركي قوله إن القوات الأمنية داهمت "وكرين لخلية إرهابية بمحافظة جدة أحدهما شقة سكنية بحي النسيم... والثاني عبارة عن استراحة في حي الحرازات".

وتابع في بيانه، الذي نشرته (واس) أن قوات الأمن ألقت القبض على حسام صالح سمران الجهني، في الشقة التي استخدمت مأوى ومعملا لتصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة، مشيرا إلى أنه خلال المداهمة أقدم المدعو خالد غازي حسين السرواني ونادي مرزوق خلف المضياني العنزي على تفجير نفسيهما.

وأوضح التركي ان التحقيقات كشفت عن تورط الخلية المباشر في جرائم استهدف المصلين في المسجد النبوي الشريف، واستشهاد أربعة من رجال الأمن وإصابة خمسة آخرين.

وأوضح أن التحقيقات والفحوص الفنية ورفع الآثار من مواقع هذه الخلية في حي الحرازات كشفت عن إقدامهم على قتل أحد عناصرهم لشكهم في أنه ينوي القيام بتسليم نفسه للجهات الأمنية ولخشيتهم من افتضاح أمرهم.

وأضاف البيان أن عدد الأجانب المعتقلين لارتباطهم بالأنشطة الإجرامية لهذه الخلية هم 14 أجنبياً من جنسيات (باكستانية ويمنية وأفغانية ومصرية وأردنية وسودانية) ولا زالت التحقيقات جارية معهم للوقوف على المزيد من المعلومات عن حقيقة أدوارهم.

919 9:19 ص

اللواء_التركي: عناصر الخلية لهم علاقة بأكثر من حادثة أبرزها استهداف المصلين في المسجد النبوي وتفجير مسجد قوة الطوارئ في #عسير

اللواء_التركي: عناصر الخلية لهم علاقة بأكثر من حادثة أبرزها استهداف المصلين في المسجد النبوي وتفجير مسجد قوة الطوارئ في #عسير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً