العدد 5350 - الأحد 30 أبريل 2017م الموافق 04 شعبان 1438هـ

المرصد السوري : قوات "غضب الفرات "سيطرت على 80 % من مدينة الطبقة

 

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الإثنين (1 مايو / أيار 2017) بأن قوات عملية "غضب الفرات" أكملت سيطرتها على نحو 80 % من مساحة مدينة الطبقة بشمال سورية .

وقال المرصد ، في بيان صحفي ، إن ذلك جاء بعد السيطرة أمس على مدينة الطبقة القديمة، التي لا تزال عمليات التمشيط مستمرة فيها من قبل قوات "سورية الديمقراطية" المعروفة باسم " قسد" والمدعومة من القوات الخاصة الأمريكية.

وحسب المرصد ، انسحب تنظيم "داعش"  فجر اليوم من الحي الثالث لمدينة الطبقة الحديثة أو ما يعرف باسم "مدينة الثورة" التي بناها الاتحاد السوفيتي في سبعينيات القرن الماضي ، حيث تراجعت عناصر التنظيم نحو الحيين الأول والثاني من المدينة.

وأكدت مصادر أن عملية الانسحاب جاءت لعدم وجود أبنية عالية يتحصن فيها عناصر التنظيم.

وأشار المرصد إلى أن الاشتباكات العنيفة لا تزال مستمرة بين قوات سورية الديمقراطية المدعومة بقوات خاصة أمريكية وطائرات التحالف الدولي من جانب، وتنظيم "الدولة الإسلامية" من جانب آخر، على محاور في محيط الحيين الأول والثاني المحاذيين لسد الفرات وامتداده -الذي لا يزال مبناه الرئيسي تحت سيطرة التنظيم.

وبدأت قوات قسد عملية غضب الفرات للسيطرة على محافظة الرقة معقل تنظيم داعش في تشرين أول /أكتوبر الماضي ، وبعد ستة أشهر من المعارك أصبحت قوات قسد على مقربة من المدينة من الجهتين الشمالية والغربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً