العدد 5350 - الأحد 30 أبريل 2017م الموافق 04 شعبان 1438هـ

البحرين : العاهل يستقبل وزير الدفاع الماليزي ويعرب عن تطلعه لتوطيد التعاون الدفاعي والعسكري

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، قوة ومتانة علاقات التعاون الوثيقة بين مملكة البحرين وماليزيا الشقيقة والتي تشهد مزيداً من النمو والتطور في مختلف المجالات، وخاصة في مجال التعاون الدفاعي والعسكري.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك في مقر إقامة جلالته بالعاصمة الماليزية (كوالالمبور)، اليوم الاثنين (1 مايو/ أيار 2017)، وزير الدفاع الماليزي رئيس بعثة الشرف هشام الدين حسين، وعدداً من قادة الأسلحة بالجيش الماليزي وذلك بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها جلالة الملك لماليزيا.

ورحب جلالة الملك بوزير الدفاع، وقادة الجيش الماليزي، وأعرب عن تطلع مملكة البحرين لتوطيد أواصر التعاون المشترك وتطويره مع ماليزيا في المجالات الدفاعية والعسكرية وتبادل الخبرات لما لها من دور مهم في تعزيز روابط الصداقة الوطيدة والمتنامية بين البلدين.

وتطرق جلالته خلال اللقاء إلى زيارته الحالية لماليزيا، معرباً عن تطلعه في أن تسهم في توسيع آفاق التعاون مع هذه الدولة المسلمة الشقيقة على المستويات كافة ولاسيما في الشئون العسكرية ومجالات التدريب بما يعود الخير والمنفعة على البلدين.

وأشاد جلالته بالدور المهم الذي تضطلع بن ماليزيا وإسهاماتها الإيجابية في خدمة الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي وتعاونها الوثيق في إطار التحالف الاسلامي في مكافحة الإرهاب والتطرف.

كما جرى خلال اللقاء بحث مجمل التطورات المستجدة في المنطقة والأحداث الإقليمية والدولية وعدد من القضايا موضع الاهتمام المشترك.

من جانبه، أشاد وزير الدفاع الماليزي بالزيارة الناجحة التي يقوم بها جلالة الملك لماليزيا والتي تعكس تنامي وتطور علاقات البلدين الشقيقين على الصعد كافة، معرباً عن شكره وتقديره لجلالة الملك على حرص جلالته على توثيق هذه العلاقات وخاصة في المجال العسكري والدفاعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً