العدد 5351 - الإثنين 01 مايو 2017م الموافق 05 شعبان 1438هـ

"السلمانية" ينجح في إجراء ثالث عملية زراعة كلى خلال العام 2017

في بادرة إنسانية جليلة، تبرع الشاب (س. د) بإحدى كليتيه لشقيقه (ح. د)، وذلك يوم الأحد 30 أبريل/ نيسان 2017 بمجمع السلمانية الطبي، حيث قام الفريق الطبي لزراعة الأعضاء في مجمع السلمانية الطبي بمشاركة من الفريق السعودي، بإجراء عملية نقل الكلى من المتبرع وثم زرعها للمريض.

وأشار رئيس قسم أمراض وزراعة الكلى في مجمع السلمانية الطبي علي العرادي إلى أن كلتا الحالتين ولله الحمد مستقرة، وتُشير المؤشرات الحيوية المبدئية للمرضى حتى الآن إلى نجاح العملتين، وتم وضعهما تحت المراقبة للاطمئنان على صحتهما.

الجدير بالذكر أن المريض في بداية العقد الرابع من العمر، وكان يتلقى علاج الفشل الكلوي عن طريق الغسيل الدموي، حتى تقدم شقيقه الأصغر والبالغ من العمر 37 عاماً بالتبرع بإحدى كليتيه لإنقاذ حياة أخيه.

وتقدم الدكتور العرادي بجزيل الشكر والتقدير للإدارة العليا بوزارة الصحة وعلى رأسهم وزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح، ووكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، والوكيل المساعد لشئون المستشفيات وليد المانع، والوكيل المساعد للتدريب والتخطيط محمد أمين العوضي، ورئيس الأطباء بمجمع السلمانية الطبي جاسم المهزع، وكبار المسئولين بوزارة الصحة على الدعم اللامحدود لتسهيل إجراءات عمليات نقل الأعضاء وتوفير كافة المستلزمات لإجراء هذه العمليات النوعية بالوزارة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً