العدد 5351 - الإثنين 01 مايو 2017م الموافق 05 شعبان 1438هـ

حميدان: التشريعات الوطنية في البحرين محفزة على الإنتاجية وتعزز الحقوق العمالية

خلال رعايته فعالية احتفال الجالية الهندية بـ "يوم العمال العالمي"

تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل، جميل حميدان، نظم النادي الهندي احتفالاً بمناسبة "يوم العمال العالمي"، مساء أمس الإثنين، بحضور سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين الوك كومار سينها، ورئيس النادي كاسيوس بيريرا، وذلك بمقر النادي في المنامة.

وبهذه بالمناسبة، أكد حميدان ان التشريعات العمالية المعمول بها في مملكة البحرين أسهمت في تعزيز الحماية القانونية للعمال بشكل عام والعمالة الوافدة على وجه الخصوص، حيث واكبت تلك التشريعات المستجدات التي طرأت على سوق العمل خلال السنوات الأخيرة، مما جعل المملكة من البلاد الجاذبة للعمالة الوافدة نظير ما تزخر به من قوانين وأنظمة محفزة على العمل والانتاجية في بيئة عمل آمنة وسليمة، كما أنها تعزز الحقوق العمالية وتحافظ عليها، لافتاً إلى أن البحرين حريصة على مكافحة كل أشكال التمييز في العمل استناداً إلى  القوانين الوطنية ومعايير العمل الدولية.

وأشار الوزير إلى أن يوم العمال العالمي فرصة للتعبير فيه عن الاعتزاز بالأيدي العاملة التي كانت سنداً في تحقيق المنجزات بمملكة البحرين، منوهاً في هذا السياق إلى مساهمات الجالية الهندية في دفع عجلة التنمية للأمام في المملكة، مشيراً إلى عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين، مشيداً بما تحظى به جمهورية الهند من تراث انساني عميق واشعاع حضاري متميز عبر العصور.

ولفت حميدان إلى أن البحرين كانت وما تزال موطناً للتسامح والعيش المشترك بين مختلف المكونات الحضارية، والتي تعد من عوامل قوة وتماسك المجتمع البحريني، مشيراً أن ذلك ينعكس على مسارات التنمية البشرية والحضرية التي تخطوها المملكة بكل جدارة في هذا العهد الزاهر.

من جانبه أشاد السفير الهندي، في كلمة له أمام الحفل، بما تتمتع به البحرين من تشريعات وقوانين وطنية تصون حقوق العمال وتقديم أوجه الحماية القانونية لهم، مشيراً الى العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين، وما تشهده اليوم من نمو على مختلف الأصعدة، لافتاً الى ما يتمتع به الشعب البحريني من قيم تسامح ومحبة واحترام للآخر، معرباً عن تقديره لما تحظى به الجالية الهندية من رعاية واهتمام القيادة في مملكة البحرين.

وتقدم رئيس النادي الهندي بالشكر والتقدير لوزير العمل والتنمية الاجتماعية على رعايته السنوية لهذا الحفل الذي يقيمه النادي احتفاء بيوم العمال العالمي، منوهاً بما يتسم به سوق العمل في البحرين من بيئة عمل سليمة، لافتاً في هذا السياق الى أهمية تعزيز أواصر الصداقة بين شعبي البلدين الصديقين لتعكس عمق العلاقات المتجذرة بين مملكة البحرين وجمهورية الهند.

هذا، وقد شمل الحفل، الذي حضره جمهور غفير من أبناء الجالية الهندية عروضاً فلكلورية فنية قدمها شباب وفتيات من الجالية الهندية عكست في لوحاتها الفنية مراحل الحضارة الهندية العريقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً