العدد 5351 - الإثنين 01 مايو 2017م الموافق 05 شعبان 1438هـ

الفنان القحطاني يناقش الإنتاج الفني المشترك في ملتقى الإنتاج بالخبر

الوسط – منصورة عبدالأمير 

تحديث: 12 مايو 2017

يشارك المنتج والفنان قحطان القحطاني في "ملتقى الإنتاج الفني" الأول الذي يقام في الفترة 8 -10 مايو/ آيار 2017 في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية. ويستضيف الملتقى الفنان القحطاني، الذي شغل منصب رئيس الإنتاج بتلفزيون البحرين سابقاً، في جلسة بعنوان "الإنتاج التلفزيوني المشترك، أحلام على ورق".

ويسعى الملتقى، الذي يقام برعاية أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، إلى تسليط الضوء على صناعة المحتوى الإعلامي والتحديات التي تواجهه، وعلى أهمية تفعيل الشراكة بين المؤسسات الرسمية وصناع المحتوى الإعلامي بما يصب في مسيرة دول مجلس التعاون.

وقال المنتج القحطاني، أنه سيتناول في الجلسة التي يحاضر فيها "ضرورة إيجاد شراكة جادة بين المؤسسات الإعلامية التي تقدم خدماتها عبر الوسائل السمعية والبصرية، وبين المستثمرين من القطاع الخاص بشكل عام بما فيها شركات الإنتاج الخاصة" مؤكداً ضرورة بناء هذه الشراكة "على أسس قانونية تحفظ لكل الأطراف حقوقهم الأدبية والمادية، وعلى أن تكون الأهداف متوافقة بينهم فيما يخص المحتوى العام للمادة الفنية، وهو الركيزة الأهم في مجال الإنتاج، وذلك من أجل المحافظة على الذوق العام والإرتقاء به" مشدداً على أهمية تحلي هذه الشراكة "بالنزاهة، وعدم بعثرة المال العام في غير محله".

كما سيتناول القحطاني الشراكة بين الوزارات الحكومية والمؤسسات الإعلامية في مجال الإنتاج الفني، إذ "إن هذه الوزارات تعمل وفق ميزانيات تحددها الدولة للإيفاء بخدماتها المختصة بها كوزارات التربية، والصحة، والوزارات الخدمية الأخرى، ولا توجد في ميزانياتها أبواب تتعلق بإنتاج مواد سمعية أو بصرية، وإن وجدت لغرض الترويج لفعالية أو منتج ما، فإنها تؤخذ غالبا من بعض أبواب الميزانية التي بها فائض، وهذه الحالات تحصل نادرا".     

يشار إلى أن ملتقى الإنتاج الفني يتم بمشاركة المؤسسات الإعلامية الكبرى في الخليج ومنها مجموعة ام بي سي، وروتانا، وقناة أقرأ وغيرها. ويشتمل برنامج الملتقى على جلسات حوارية تناقش أهم قضايا وتحديات سوق الإنتاج وأهمية الإعلام الجديد في الإنتاج المرئي والمسموع. بالإضافة إلى ذلك يشتمل البرنامج على ورش عمل يقدمها المختصون في المجال الإعلامي. كذلك يقام على هامش الملتقى سوق للإنتاج تشارك فيه أهم شركات الإنتاج والقنوات الفضائية. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً