العدد 5351 - الإثنين 01 مايو 2017م الموافق 05 شعبان 1438هـ

احتدام الصراع بين ليفاندوفسكي واوباميانغ على لقب هداف "البوندسليغا"

 قد يطيح الصراع بين مهاجم بايرن ميونخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي ومهاجم بوروسيا دورتموند الغابوني بيير ايمريك اوباميانغ على صدارة هدافي الدوري الألماني لكرة القدم، في طريقه بأرقام قياسية ظلت صامدة لفترة طويلة.

مرة واحدة فقط في تاريخ البوندسليغا سجل مهاجمان 30 هدفا في موسم واحد، وذلك في موسم 1973-1974.

ويمتلك ليفاندوفسكي حاليا 28 هدفا مقابل 27 هدفا لاوباميانغ، وبالتالي فإن الرقم القياسي المسجل باسم جيرد مولر المهاجم السابق لبايرن ويوب هاينكس المهاجم السابق لبوروسيا مونشنجلادباخ بات مهددا بقوة.

وسجل ليفاندوفسكي هدفين خلال الفوز الكاسح لبايرن على فولفسبورغ 6/ صفر يوم السبت الماضي وهو الفوز الذي أعلن الفريق رسميا بطلا للبوندسليغا للمرة الخامسة على التوالي في رقم قياسي.

ويتبقى لبايرن ثلاث مباريات هذا الموسم في البوندسليغا إذ يستضيف دارمشتاد وفرايبورج ويخرج لملاقاة لايبزيغ، وبالتالي ستكون الفرصة سانحة امام ليفاندوفسكي لتسجيل المزيد من الأهداف.

مهمة اوباميانغ قد تكون أصعب إذ يلتقي دورتموند صاحب المركز الرابع مع ضيفه هوفنهايم في صراعهما المرير على المركز الثالث، أخر المراكز المؤهلة لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا ثم يخرج الفريق لملاقاة اوجسبورغ قبل أن يستضيف فيردر بريمن.

وقال مدرب دورتموند توماس توشيل: "كلاهما يلعب بشكل رائع إنهما نوعان مختلفان تماما من المهاجمين".

ويرى الإيطالي كارلو انشيلوتي المدير الفني لبايرن أن "ليفاندوفسكي واوباميانغ لديهما خصائص مختلفة".

وأشار انشيلوتي "سعيد بأن لدي ليفاندوفسكي واعتقد بأن توشيل سعيد بان لديه اوباميانغ".

ولا يشعر توشيل بالسعادة دائما من مهاجمه الغابوني، إذ تسببت طريقة احتفاله بالهدف الذي سجله في شباكه شالكه عبر ارتداء قناع واقي، في تعرضه لغرامة مالية، كما سافر دون إبلاغ إدارة النادي إلى ميلانو الإيطالية مما عرضه للإيقاف لكن فيما يتعلق بتسجيل الأهداف فإنه لا يتأخر أبدا.

وأشار توشيل "بدون اوبا لم نكن لنتمكن من الوصول لأهدافنا هذا الموسم، إنه يسجل أهداف مذهلة وبشكل مستمر للموسم الثاني".

وكان من الممكن أن يزيد ليفاندوسكي غلته من الأهداف لولا الإصابة في الكتف التي ابعدته على الملاعب لبعض الوقت.

والآن بعد أن أصبح لقب البوندسليغا في خزانة البايرن، سيصبح بإمكان ليفاندوفسكي على مهمته في حسم لقب الهداف، الذي سبق أن ناله مع دورتموند في 2014 ومع بايرن في 2016.

ولم يسبق لاوباميانغ أن نال لقب الهداف، كما أن انطوني موديست مهاجم كولون لم يخرج من المنافسة حيث سجل 23 هدفا.

وسجل ليفاندوفسكي هدفين أو أكثر خلال مباراة واحدة للمرة العاشرة هذا الموسم من خلال المواجهة أمام فولفسبورغ مثلما فعل مولر في موسم 1969/1968، ولكن يبقى مولر محتفظا بالرقم القياسي بعدما سجل هدفين أو أكثر خلال مباراة واحدة في إجمالي 12 مباراة في موسم 1972/1971.

وفي موسم 1972/1971 سجل مولر 40 هدفا، وهو أكبر عدد من الأهداف يسجل خلال موسم واحد في تاريخ البوندسليغا، ومن المستبعد تماما أن يشكل اوباميانغ وليفاندوفسكي تهديدا لهذا الرقم القياسي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً