العدد 5352 - الثلثاء 02 مايو 2017م الموافق 06 شعبان 1438هـ

المرصد السوري: مقتل 46 مدنيا ومقاتلا من قوات قسد في هجوم لداعش بجنوب الحسكة

 القاهرة، دمشق - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الثلثاء (2 مايو/ أيار 2017) بمقتل 46 شخصا على الأقل ما بين مدنيين ومقاتلين من قوات سورية الديمقراطية المعروفة باسم "قسد" في هجوم شنه تنظيم داعش على منطقة رجم الصليبي بجنوب الحسكة بشال شرق سورية.

وقال المرصد في بيان صحفي اليوم إن أعداد القتلى لاتزال قابلة للازدياد لوجود جرحى بحالات خطرة ووجود مفقودين.

وحسب المرصد، تتواصل الاشتباكات العنيفة منذ فجر اليوم، بين قوات سورية الديمقراطية المدعومة بطائرات التحالف الدولي من جانب، وعناصر داعش على محاور في محيط منطقة رجم الصليبي وفي منطقة الشدادي بالريف الجنوبي للحسكة، إثر هجوم لعناصر وانتحاريين من تنظيم "الدولة الإسلامية"، حيث فجر أحدهما نفسه بالقرب من مركز قوات الأمن الداخلي الكردي "الآسايش" في الشدادي، فيما ترافقت الاشتباكات مع تفجيرات واستهدافات متبادلة هزت مناطق الاشتباك.

وأكدت مصادر أن الاشتباكات والتفجيرات قرب منطقة رجم الصليبي، التي يتواجد فيها مئات النازحين الذين ينتظرون دخولهم إلى داخل مدينة الحسكة، أسفرت عن وقوع عشرات القتلى والجرحى.

وطبقا للمصادر، فأن عدداً من عناصر تنظيم داعش قتلوا خلال الاشتباكات فيما فجر آخرون أنفسهم بأحزمة ناسفة خلال الاشتباكات، فيما رجحت مصادر أن يكون التنظيم قد نفذ الهجوم منطلقاً من الجانب العراقي المحاذي لريف الحسكة الجنوبي الشرقي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً