العدد 5352 - الثلثاء 02 مايو 2017م الموافق 06 شعبان 1438هـ

"BIBF" يستقطب خبراء دوليين كمتحدثين في منتدى ومعرض الأمن الإلكتروني السنوي 2017

يقام تحت رعاية مصرف البحرين المركزي

أحمد نعيمي
أحمد نعيمي

تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، وبالتعاون مع تمكين كشريك استراتيجي، ينطلق في 16 مايو/ أيار 2017  "منتدى ومعرض البحرين للأمن الإلكتروني" الذي ينظمه معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF  وهو مخصص للأمن الإلكتروني، حيث سيسلط الضوء على مفهوم الأمن الإلكتروني الذي يعد من المواضيع الحساسة وبالغة الاهمية في الآونة الأخيرة لجميع المؤسسات.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز وتطوير الثقافة الالكترونية بين المهنيين والمجتمع بالاستعانة بنخبة من الخبراء الدوليين الرائدين في مجال الامن الالكتروني لتحقيق أقصى قدر من تجربة التعلم والاستفادة من خبراتهم القيمة والورشات العملية للمشاركين. وسيقام المنتدى والمعرض المصاحب لمدة 3 أيام ابتداء من 16 حتى 18 مايو 2017.

ويستضيف معهد BIBF هذا العام، خبراء دوليين في مجال الأمن الالكتروني، لإثراء المعرفة والقدرة للمشاركين في هذا المجال من خلال توفير ورش عمل تعليمية تفاعلية ودورات تدريبية بالإضافة إلى عرض أحدث الاتجاهات التكنولوجية ذات الصلة.

ويستضيف المنتدى والمعرض مجموعة متنوعة من الجلسات يرأسها 20 خبير من مختلف الدول يقدمون جلسات المنتدى وحلقات العمل التدريبية بالإضافة الى تواجد شركات دولية ستعرض منتجاتهم وخدماتهم في هذا المجال.

خلال المنتدى، في اليومين الأولين، سيقدم الخبراء معلومات قيمة من عالم الأمن الالكتروني حسب خبراتهم. ومن بين أكثر المتحدثين شهرة في تقديم جلسات المنتدى كبير المهندسين في مجال الأمن من V-كي (سنغافورة)، توني تشو، ومستشار الحلول الأمنية من Digital Shadows (المملكة المتحدة)، كريس براون، والشريك والقائد - خدمات المخاطر الالكترونية من ديلويت (الشرق الأوسط)، فادي مطلق، ومستشار الأمن الالكتروني من IBM (الولايات المتحدة)، حكيم عيسى، والعديد من الخبراء. إضافة إلى ذلك، سيشمل المنتدى مناقشات متخصصة وسيقدم  السيد نيل ماكلهيني ممثل الأمن الالكتروني في منطقة الخليج السفارة البريطانية في المنامة كمتحدث رئيس للمنتدى.

وتسلط ورش العمل المتخصصة الضوء على مختلف الموضوعات في مجال الأمن الالكتروني، ليقدم تقييما أشمل للثغرات الإلكترونية والتهديدات البارزة للبيانات التنظيمية والمعلومات الحساسة للعملاء وكيفية حمايتها. وستكون هذه الورش التدريبية لمدة يوم كامل حيث سيختار المشاركون ورشة العمل المفضلة لديهم بناء على الدورات التدريبية المتاحة التي تقدمها الشركات العالمية الرائدة بما في ذلك شركة Digital Shadows (المملكة المتحدة) و NGN International (روسيا) و Cyber Algorithmic (الولايات المتحدة).

وأضاف رئيس قسم العمليات وتقنية المعلومات وإدارة المشاريع في معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، أحمد نعيمي: "مع تزايد الهجمات الإلكترونية في الآونة الأخيرة، أصبح الأمن الإلكتروني الآن أولوية لكثير من المنظمات والمؤسسات حول العالم من أجل حماية بياناتها ومعلوماتها نظرًا لما تُسبّبه من أضرارٍ جمّة. هناك حاجة ملحة في جميع القطاعات والمؤسسات ان تكون مجهزة بأحدث المعارف والتقنيات ولا بد أن تقوم بتطبيق أعلى معايير الأمن لإلكتروني لبياناتها وكافة أنظمتها لمنع التهديدات والهجمات وحماية دائمة للأنظمة الإلكترونية.

وعلاوةً على ذلك، قال: "نحن ندرك مدى أهمية مواكبة التطورات والتغيرات على التهديدات الإلكترونية التي تعتبر مسئولة عن اضطرابات واسعة النطاق وخسائر كبيرة للعديد من المؤسسات. ونحن حريصون على تجهيز الثروة البشرية الوطنية والإقليمية بتوفير المهارات اللازمة للحفاظ على أنظمة تكنولوجيا المعلومات وتطويرها لحماية البيانات في جميع جوانب الأعمال". 

يهدف معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) من خلال استضافة نخبة من خبراء قطاع الامن الالكتروني الى إثراء المعرفة والقدرات في مجال الامن الالكتروني للكوادر البشرية من خلال توفير ورشات عمل تعليمية تفاعلية ودورات تدريبية بالإضافة إلى عرض أحدث التطورات التكنولوجية ذات الصلة.

وسيعقد المعرض تحت شعار "مشاركة - تفاعل - حماية" حيث سيتمكن المشاركين من استكشاف أحدث التطوارت التكنولوجية، والاشتراك مع الخبراء الدوليين وتعلم أحدث الطرق والاساليب لتأمين بياناتهم ومعلوماتهم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً