العدد 5352 - الثلثاء 02 مايو 2017م الموافق 06 شعبان 1438هـ

رئيس الوزراء يؤكد حرص البحرين والكويت على دعم التعاون والتكامل الاقتصادي المشترك

 

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن كل إنجاز يعزز التعاون والتكامل الاقتصادي بين دول مجلس التعاون أصبح ضرورة لترسيخ مسيرة مجلس التعاون، وأن التعاون الثنائي بين دوله يصب في صالح هذه المسيرة الخيرة.

ونوه سموه بحرص مملكة البحرين ودولة الكويت على دعم التعاون والتكامل الاقتصادي بينهما بضخ مزيد من الاستثمارات المشتركة، وأشاد بالاستثمارات الكويتية في مملكة البحرين والتي تعكس بجلاء حرص دولة الكويت بقيادة أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على مساندة مملكة البحرين ودعمها استثمارياً واقتصادياً.

جاء ذلك لدى استقباله بقصر القضيبية صباح اليوم الأربعاء (3 مايو/ أيار 2017) وفداً اقتصادياً من دولة الكويت برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية الكويتي أنس الصالح.

وخلال اللقاء، أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بعمق العلاقات البحرينية الكويتية المتميزة وبمستوى التعاون القائم بينهما وحرص قيادتي وحكومتي البلدين على تعزيز علاقاتهما وترسيخ تعاونهما ثنائياً وخليجياً، مشيداً سموه بمواقف دولة الكويت وقيادتها الحكيمة الداعمة والمساندة لمملكة البحرين في مختلف المواقف، وهو ما يجسد مدى التفاهم والتنسيق بين البلدين في شتى الميادين. ورحب سموه بالوفد الاقتصادي الكويتي ونوه بأهمية زيارته في توسيع أفق التعاون الاقتصادي والاستثماري البحريني الكويتي.

وقال رئيس الوزراء: "إن ما يجمعنا بالإخوة في دولة الكويت الشقيقة من علاقات وتفاهم أكبر من أن تصفها الكلمات، فهي علاقات مصير مشترك ووحدة قائمة على وشائج متينة وحرص متبادل على ترسيخ أسس تعاون وطيد يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين". مؤكداً أن البلدين لا يألوان جهداً في تطوير مستوى التعاون بينهما في المجالات كافة والاقتصادية بشكل خاص وأن الإمكانيات التي يمتلكها كل منهما تسهم في تحقيق مزيد من الشراكات الاقتصادية والمشروعات الاستثمارية التي تحقق المصالح المشتركة للبلدين.

من جانبهم، أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية الكويتي وأعضاء الوفد الاقتصادي الكويتي عن خالص شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ما يوليه سموه من اهتمام بتنمية التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة، مؤكدين أن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء يحظى بالتقدير لما يتمتع به سموه من رؤية حصيفة وحكمة في التعامل مع كل القضايا المحلية والإقليمية والدولية، منوهين بما تشهده العلاقات البحرينية الكويتية من نماء متواصل في القطاعات كافة بما يترجم واقع العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشيرين إلى أن هناك العديد من الفرص الواعدة للاستثمار بين القطاع الخاص في البلدين والتي يمكن من خلالها تطوير التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً