العدد 5352 - الثلثاء 02 مايو 2017م الموافق 06 شعبان 1438هـ

بالصور... ترامب يستقبل الرئيس الفلسطيني في البيت الأبيض

استقبل الرئيس الاميركي دونالد ترامب اليوم الاربعاء (3 مايو/ أيار 2017) نظيره الفلسطيني محمود عباس في البيت الابيض في اول لقاء بينهما بهدف محاولة احياء مفاوضات السلام الفلسطينية الاسرائيلية.

وبعد شهرين ونصف شهر من زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، كان ترامب شخصياً في استقبال عباس لدى نزوله من السيارة على ان يجريا محادثات في المكتب البيضوي قبل بيان مشترك.

1247 12:47 م

مشعل يحض ترامب على "التقاط الفرصة" لدفع عملية السلام

واشنطن - أ ف ب

حض رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل اليوم الاربعاء (3 مايو/ أيار 2017) الرئيس الاميركي دونالد ترامب على "التقاط الفرصة" لإعطاء دفع جديد لعملية السلام في الشرق الاوسط والتوصل الى "حل منصف" للفلسطينيين.

واعتبر مشعل في مقابلة مع شبكة "سي ان ان" من الدوحة حيث يقيم، ان ترامب يملك "جرأة التغيير" ولديه جرأة تفوق الادارات الاميركية السابقة.

واضاف "ان ما ورد في وثيقة حماس يكفي لأي منصف في العالم وخاصة في العواصم الدولية لان تلتقط الفرصة وتتعامل بجدية مع حماس والفلسطينيين والعرب".

وهو يشير بذلك الى وثيقة جديدة اعتمدتها حركة حماس تؤكد فيها قبولها بدولة فلسطينية مستقلة ضمن حدود 1967.

وجاءت تصريحات مشعل قبل ساعات من اجتماع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بترامب في محاولة لإحياء عملية السلام.

وتعتبر الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي واسرائيل حماس "تنظيماً ارهابياً" وصدرت عقوبات بحق العديد من قادتها.

وحول مسالة الاعتراف بإسرائيل قال مشعل "ان اسرائيل لا تعترف بالحقوق الفلسطينية، وحين يملكون سيادتهم في دولة حرة يمكنهم الاختيار بدون ضغط خارجي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:43 م

      محمود عباس قبل قليل من واشنطن يستجدي الإسرائيليين ويقول نرجوا من إسرائيل أن تعترف بدولة فلسطين كما نحن نعترف بدولة اسرائيل هكذا وصل الحال بالانبطاح العربي .

اقرأ ايضاً