العدد 5352 - الثلثاء 02 مايو 2017م الموافق 06 شعبان 1438هـ

وزير الخارجية: فتح سفارة البحرين في ماليزيا خلال الشهرين القادمين

خلال مؤتمر صحافي مع وزير الدفاع الماليزي...

 

خلال مؤتمر صحافي مع وزير الدفاع هشام الدين...... وزير الخارجية: فتح سفارة البحرين في ماليزيا خلال الشهرين القادمين

كوالالمبور - بنا

أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة على القيم المشتركة بين مملكة البحرين وماليزيا الشقيقة والمبنية على التعاون المشترك والعلاقات الطيبة في إطار ميثاق الأمم المتحدة.

وقال الوزير إن زيارة عاهل البلاد إلى ماليزيا الشقيقة جاءت بناء على دعوة كريمة من ملك ماليزيا صاحب الجلالة السلطان محمد الخامس ورئيس الوزراء الماليزي دولة السيد محمد نجيب عبد الرزاق، مؤكداً أهمية البيان المشترك الذي صدر في أعقاب الزيارة الناجحة لجلالة الملك لماليزيا الشقيقة.

من جانبه أكد وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين أهمية عقد اجتماع اللجنة العليا المشتركة البحرينية الماليزية لمتابعة وبحث تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين على كافة الأصعدة التجارية والاستثمارية والاقتصادية والعسكرية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك اليوم الأربعاء (3 مايو/ أيار 2017) لوزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ووزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين.

وأشار وزير الخارجية إلى أهمية عقد الاجتماع الأول للجنة العليا المشتركة البحرينية الماليزية حيث تم الاتفاق على عقد هذا الاجتماع خلال الشهرين القادمين، وقال إنه بناء على توجيهات جلالة الملك السامية سيتم فتح سفارة البحرين في ماليزيا وذلك لتعزيز دور العلاقات البحرينية الماليزية ولخدمة مصالح المواطنين، وقال إن هناك فريقاً فنياً من الوزارة سيبحث سبل اتباع الإجراءات لفتح السفارة خلال الشهرين القادمين، مشيراً إلى أن البلدين متساويان من حيث التعايش والانفتاح والتسامح الديني.

وعبر الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة عن فخره بما حققته ماليزيا من تقدم وتطور في العديد من المجالات مؤكداً أهمية المباحثات التي أجراها عاهل البلاد مع سلطان ماليزيا ورئيس الوزراء الماليزي والتي ستعمل على دفع العلاقات خطوات كثيرة إلى الأمام في ضوء الاتفاقات التي وقعت بين البلدين.

فيما أعرب وزير الدفاع الماليزي عن فخره واعتزازه بأن يكون هو الوزير المرافق لجلالة الملك خلال هذه الزيارة والتي أعطته فرصة بأن يشهد حرص جلالة الملك على التقريب بين البلدين والشعبين الشقيقين، وأكد أن جلالة الملك قائد حكيم يعمل على دعم وتطوير بلاده.

بعد ذلك أجاب وزير الخارجية ووزير الدفاع الماليزي على اسئلة واستفسارات الحضور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً