العدد 5353 - الأربعاء 03 مايو 2017م الموافق 07 شعبان 1438هـ

مجلس النواب الأميركي يصوت اليوم على نسخة معدلة لمشروع قانون بشأن الرعاية الصحية

يصوت مجلس النواب الأميركي اليوم الخميس (4 مايو/ أيار 2017) على مشروع قانون معدل بشأن الرعاية الصحية مدعوم من قبل الجمهوريين، وذلك بعد أسابيع من فشل المحاولة الأولى لإلغاء القانون المعروف باسم "أوباما كير"، مما شكل حرجا للرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وأعلن زعيم الأغلبية في مجلس النواب كيفين مكارثي عن التصويت، مشيرا إلى أن القيادة تعتقد أن ذلك الإجراء سيتم اعتماده هذه المرة.

وإذا تم تمرير مشروع القانون، فإنه سيكون نصرا كبيرا لترامب ورئيس مجلس النواب بول ريان، اللذين تعرضا لصفعة في آذار/مارس عندما سحبا النسخة الأولى من مشروع القانون فجأة بسبب ما واجهته من معارضة.

وقال مكارثي على تويتر في وقت متأخر مساء أمس الأربعاء إن "عدم القيام بشيء ليس خيارا". وأضاف أن "الشعب الأميركي متعلق بسفينة # أوباما كير الغارقة، وعلينا أن نعمل الآن".

يذكر أن مشروع القانون الذي سيجرى التصويت عليه في المجلس المكون من 435 عضوا هو نسخة معدلة من قانون الرعاية الصحية الأميركي. وسوف يحل محل أجزاء رئيسية من أوباما كير، المعروف رسميا باسم قانون الرعاية بأسعار معقولة، والذي قدمه الرئيس السابق باراك أوباما وزملاؤه الديمقراطيون في عام 2009.

ومن شأن مشروع القانون المعدل أن يوفر المزيد من المساعدة المالية للأشخاص الذين يعانون من حالات طبية قائمة، والذين هم أكثر عرضة لخطر فقدان الحماية بموجب الخطة الجمهورية السابقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً