العدد 5353 - الأربعاء 03 مايو 2017م الموافق 07 شعبان 1438هـ

قتيل وإصابة تسعة جنود من قوة الأمم المتحدة في هجوم جهادي على معسكر للامم المتحدة في مالي

تعرض معسكر الأمم المتحدة في تمبكتو شمال مالي أمس الأربعاء (3 مايو / أيار 2017) لـ"هجوم ارهابي" بقذائف الهاون ما اسفر عن سقوط قتيل لم تعرف هويته بعد، بحسب الامم المتحدة واصابة تسعة جنود اممين.

وتبنت الهجوم "مجموعة دعم الاسلام والمسلمين" الجهادية التي شكلت مؤخرا، في رسالة نشرتها مساء الاربعاء عدة وسائل اعلام متخصصة.
وجاء في الرسالة "في اطار استهداف القوات الغازية والمحتلة لبلادنا قام الجهاديون ظهر الاربعاء بقصف مطار تمبكتو بمدافع الهاون وكانت الاصابات مباشرة مما اسفر عن اصابة عدد من جنود القوات الدولية قدرته بعض المصادر بقرابة 10 جنود اصابات بعضهم بالغة الخطورة".
واضاف النص "تأتي هذه العملية الموفقة كرد على الاعتداءات المتكررة التي تمارسها هذه القوات على المسلمين بشكل يومي".

وتأتي غداة هجوم آخر في منطقة سيغو (وسط) اسفر عن سقوط تسعة قتلى وخمسة جرحى في صفوف الجنود الماليين الذي تعرضوا لكمين بحسب حكومة مالي.

وفي بيان قالت بعثة الامم المتحدة في مالي ان الهجوم استهدف بعد ظهر الاربعاء معسكرها في تمبكتو كبرى مدن المنطقة التي تحمل الاسم نفسه قرب حوالى 910 كلم من العاصمة باماكو.

وأضافت ان "التقارير الاولية تفيد بان ست قذائف سقطت في المعسكر. الحصيلة الموقتة هي تسعة جرحى بين جنود الامم المتحدة" اصابات اربعة منهم بالغة. وقتيل يتم التحقق من هويته".

ولم يكشف البيان جنسيات جنود الامم المتحدة الجرحى لكن بحسب الجيشين الليبيري والسويدي انهم جنود ليبيريون وسويدي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً