العدد 5353 - الأربعاء 03 مايو 2017م الموافق 07 شعبان 1438هـ

مملكة البحرين ضيف شرف في "صالون الابتكار للصناعات اليدوية" في تونس

المنامة- هيئة البحرين للسياحة والمعارض 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت مملكة البحرين ممثلة في هيئة البحرين للسياحة والمعارض كضيف شرف في صالون الابتكار للصناعات اليدوية بجمهورية تونس في دورته الرابعة والثلاثين، والذي يقام خلال الفترة  ما بين 28 أبريل/ نيسان و7 مايو/ أيار 2017 بقصر المعارض بالكرم – تونس.

وقد افتتح الصالون رئيس جمهورية تونس الباجي قائد السبسي، والذي زار جناح مملكة البحرين وكان في استقباله كلٍ من مدير إدارة الحرف اليدوية الشيخة وفاء بنت سيف آل خليفة، والقائم بالأعمال بالإنابة لسفارة مملكة البحرين في جمهورية تونس خليل إبراهيم بوطراده.

وقد أبدى الرئيس سعادته لمشاركة مملكة البحرين في الصالون لما يمثله من تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات، وأثناء تفقده للجناح أبدى إعجابه لما شاهده من حرف ومنتجات متقنة تعكس أصالة التراث البحريني، وتحمل صبغة التطوير والابتكار.

ويشار أن جناح مملكة البحرين امتد على مساحة واسعة واستعرض تشكيلة متنوعة من منتوجات يدوية تقليدية  من ضمنها صناعة الصناديق المبيَتة، والسفن، والخزفيات، وصناعة الورق من سعف النخيل والجلود، إلى جانب إقامة عرض حي.

من جانبها، قالت مدير إدارة الحرف اليدوية لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخة وفاء بنت سيف آل خليفة: "يسعدنا المشاركة وتمثيل مملكة البحرين ضمن هذا المعرض الإقليمي البارز، والذي يوفر منصة مهمة في هذا المجال لتبادل الخبرات ويضمن ديمومة الصناعات البحرينية التقليدية عبر التجديد والتطوير".

وقد استقطب جناح المملكة أعداد كبيرة من زوار الصالة الذين أبدوا إعجابهم الكبير لما شاهدوه من مهارة عالية لدى الحرفيين المشاركين، وتنوع وجودة المنتجات الحرفية المعروضة، والذي يعكس مدى التنمية والازدهار التي وصلت إليه الحرف اليدوية في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً